بلوسكاي تشهد زيادة في أعداد المستخدمين القادمين من إكس - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلوسكاي تشهد زيادة في أعداد المستخدمين القادمين من إكس - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 12:23 صباحاً

تشهد منصة التواصل الاجتماعي اللامركزية بلوسكاي Bluesky زيادة كبيرة في أعداد مستخدميها بعد تغييرات مثيرة للجدل أجرتها منصة إكس، تويتر سابقًا.

وأعلنت المنصة أنها استقبلت نحو 500 ألف مستخدم جديد في يوم واحد حديثًا، ويُعتقد أن هذا الارتفاع المفاجئ في عدد المستخدمين الجدد جاء نتيجة لعدة تعديلات غير مرحب بها من مستخدمي منصة إكس في الأيام الأخيرة.

ومن أبرز هذه التغييرات هو إشعار تلقاه مستخدمو إكس يفيد بأن منشوراتهم ستكون مرئية للمستخدمين الذين حظروهم سابقًا.

ومع أن الحسابات المحظورة لن تتمكن من التفاعل مع المنشورات أو التعليق عليها أو إعادة نشرها، لكن ذلك يُعد تحولًا كبيرًا في كيفية عمل ميزة الحظر، مما قد يعرض المستخدمين لخطر التحرش أو المضايقة.

وبعد أن أُرسل إشعار صريح بهذا التغيير للمستخدمين في منصة إكس، عبّر العديد من المستخدمين عن سخطهم منه، واستغلت منصة بلوسكاي الفرصة لجذب المزيد من المستخدمين.

وكانت منصة بلوسكاي قد أعلنت سابقًا زيادة في أعداد مستخدميها بواقع مليوني مستخدم إثر حجب منصة إكس في البرازيل في أغسطس الماضي.

وفي سياق آخر، أثارت تحديثات شروط الخدمة الخاصة بمنصة إكس قلقًا كبيرًا، خاصةً فيما يتعلق باستخدام البيانات لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

وتضمنت الشروط الجديدة بندًا ينص على أن إكس تمتلك الحق في تحليل النصوص والمعلومات التي ينشرها المستخدمون لأغراض تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن تدخل شروط الخدمة المحدثة حيز التنفيذ في منتصف نوفمبر المقبل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق