عاجل

جنوب أفريقيا تخطط لزيادة إنتاج المركبات الكهربائية لمواكبة الطلب العالمي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جنوب أفريقيا تخطط لزيادة إنتاج المركبات الكهربائية لمواكبة الطلب العالمي - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 11:10 مساءً

مباشر: أكد رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، أن بلاده تخطط للتوسع في إنتاج المركبات التي تعمل بالطاقة الكهربائية وتطوير البنية الأساسية اللازمة لذلك، بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأوضح رامافوزا -حسبما ذكر تليفزيون "بريكس" اليوم الجمعة- أنه يتعين على قطاع السيارات في جنوب إفريقيا مواكبة الطلب العالمي المتزايد على المركبات الكهربائية والمركبات التي تعمل بالوقود الصديق للبيئة، وعلى ضوء ذلك، تبحث وزارة التجارة والصناعة مع وزارة الخزانة ووزارة الموارد المعدنية والبترولية وضع خطة لتطوير تصنيع البطاريات وخلايا الوقود الهيدروجينية النظيفة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما أوضح رئيس جنوب إفريقيا، أن الأمر لا يتعلق فقط بالحفاظ على البيئة وإنما بضمان بقاء جنوب إفريقيا قادرة على المنافسة في السوق العالمية، مشيراً إلى أن صناعة السيارات تشكل نحو 15 في المائة من إجمالي صادرات البلاد، وتوفر فرص عمل لنحو 116 ألف مواطن.

ويشار إلى أن المركبات الكهربائية هي مركبات تعتمد على الكهرباء والبطارية الكهربائية في عملها، حيث يتم استبدال محرك المركبة التقليدي بمحرك كهربائي، وظهرت المركبات الكهربائية في أواخر القرن الثامن عشر.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب .. اضغط هنا 

ترشيحات

"لولو" تبدأ جولات لقياس اهتمام المستثمرين بطرح أولي بتقييم 5 مليارات دولار

أسعار الذهب تواصل الارتفاع في مصر خلال تعاملات الجمعة المسائية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق