عاجل

وزير الدفاع الأميركي: الحلفاء الغربيون أنشأوا تحالفات منفصلة لدعم أوكرانيا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الدفاع الأميركي: الحلفاء الغربيون أنشأوا تحالفات منفصلة لدعم أوكرانيا - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 09:20 مساءً

أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن حلفاء أوكرانيا الغربيين أنشأوا مجموعة تحالفات منفصلة تدعم كييف في عدة مجالات، بينها القوات الجوية والمدفعية وتكنولوجيا المعلومات والمسيرات.

وقال أوستن في مؤتمر صحفي: "لدينا تحالف من القوات الجوية كان يركز في البداية على مساعدة أوكرانيا في الحصول على طائرات مقاتلة. وكما تعلمون، تمتلك أوكرانيا الآن قدرات طائرات إف-16 وسنواصل تعزيز ذلك".

وأضاف رئيس البنتاغون أن هناك تحالفا مدفعيا منفصلا يساعد كييف في الحصول على أنظمة المدفعية والذخيرة اللازمة ليس فقط لتلبية احتياجاتها الحالية، ولكن أيضا على المدى الطويل.

وأشار أوستن إلى وجود تحالف تكنولوجيا المعلومات الذي يدعم النظام الأوكراني في الفضاء المعلوماتي، وكذلك تحالف الطائرات المسيرة، وقال: "هذه التحالفات مصممة لضمان حصول أوكرانيا في نهاية المطاف على ما تحتاجه".

وأوضح أنه بالإضافة إلى الولايات المتحدة، يقود حلفاء كييف الغربيون الآخرون أيضا بعضا من هذه التحالفات.

هذا وأعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الجمعة، أن الموضوع الرئيسي للمحادثات بين الرئيس جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس، كان دعم أوكرانيا، وما يسمى "خطة النصر" لفلاديمير زيلينسكي، وتخصيص قرض لكييف يسدد من دخل الأصول الروسية المجمدة، وعدة قضايا أخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق