المحكمة الرياضية تلزم برشلونة بغرامة 500 ألف يورو للاتحاد الأوروبي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المحكمة الرياضية تلزم برشلونة بغرامة 500 ألف يورو للاتحاد الأوروبي - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 02:57 مساءً

 كشفت تقارير صحفية، أن محكمة التحكيم الرياضية " CAS " رفضت استئناف نادي برشلونة الإسباني بشأن العقوبة التي فرضتها عليه هيئة المراقبة المالية للأندية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم  بسبب تخطي اللعب المالي النظيف في السنة المالية 2022.قام الاتحاد الأوروبى بتغريم برشلونة بمبلغ 500 ألف يورو بسبب إعلانه بشكل غير صحيح تستفيد السنة المالية 2022 من التصرف في الأصول غير الملموسة بخلاف انتقالات اللاعبين التي لا تشكل دخلاً ذا صلة وفقًا للوائح.

قالت صحيفة " ماركا " الإسبانية، إن محكمة نيون السويسرية أكدت العقوبة المالية على برشلونة ويعتبر قضاة محكمة التحكيم الرياضية أن مخالفة برشلونة كانت متعمدة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن محكمة التحكيم الرياضية أكدت أن برشلونة أصر على تصنيف بيع 10% من حقوق البث التلفزيوني للدوري الإسباني إلى أحدى الشركات مقابل 267 مليون دولار لمدة 25 عامًا كدخل تشغيلي، أي أنه تم تقديمه على أنه دخل ذو صلة وليس دخلاً استثنائيًا. وصنف برشلونة أرباح البيع ضمن إيرادات تشغيلية أخرى، بدلا من تصنيفها على أنها أرباح من التصرف في الأصول غير الملموسة. ونتيجة لذلك، بالغ نادي برشلونة في نتائج ميزانيته العمومية في تقاريره عن فترة 2022 بمبلغ 267 مليون يورو.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الوصيف برصيد 21 نقطة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق