عاجل

رابطة دوري المحترفين تحذر الأندية من المخالفات الإعلامية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رابطة دوري المحترفين تحذر الأندية من المخالفات الإعلامية - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 08:22 مساءً

حذّرت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الأندية، عبر خطابٍ رسمي هذا الأسبوع، من توقيع عقوباتٍ عليها إذا تواصلت مخالفةُ أحكام التنظيمات الإعلامية لمباريات دوري روشن، المعمَّمة في وقت سابق من الموسم الجاري.
ولفت الخطاب، الذي اطّلعت «الرياضية» على نسخة منه، إلى المادة 21 من التنظيمات، التي تمنح إدارة المسابقات في الرابطة حق فرض عقوبات إدارية على النادي حسب خطورة المخالفة المرتكبة من قِبَلِه أو من أحد منسوبيه. يشمل ذلك اللاعبين، والمدربين، والمسؤولين، وغيرهم.
وتحدِّد المادةُ الغرامةَ المالية شكلًا لمحاسبة المخالفين، على ألا تقل عن 10 آلاف ريال سعودي ولا تزيد عن 30 ألفًا، مع تمكين النادي المُعاقَب من الدفاع عن نفسه خلال 48 ساعة من إخطاره باتخاذ إجراء ضده.
وأخطرت الرابطة الأندية برصدها عددًا من المخالفات للتنظيمات الإعلامية خلال الجولات الست الأولى من دوري روشن، أبرزها الامتناع عن تنظيم مؤتمر صحافي قبل المباراة، وعن المرور على منطقة التصريحات "الميكس زون" بعد المباراة، وبثُّ أنديةٍ مقاطعَ تنتهك حقوق الناقل الرسمي خلال وقت المباريات ولقاءات مباشرة أو مسجلة من داخل أرضية الملعب عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون الحصول على موافقة مسبقة من الرابطة.
ولاحظ الخطاب، الموجّه إلى الرؤساء التنفيذيين للأندية، مخالفتَي وجود منسوبي أندية في أماكن غير مخصصة لهم خلال المباريات، وأشخاصٍ لا يحملون بطاقات اعتماد سارية الصلاحية في المناطق المخصصة للإعلاميين.
وشددت الرابطة على وجوب الامتثال التام لأحكام التنظيمات الإعلامية للمباريات، لتفادي أي إجراءات إدارية أو انضباطية قد تتخذها مستقبلًا إدارة المسابقات وفق المادة 21، وحثّ خطابها الأندية على تنبيه منسوبيها، خاصةً العاملين في المراكز الإعلامية والجهاز الفني للفريق الأول، إلى الالتزام بالتنظيمات والتنسيق مع المنسقين الإعلاميين للرابطة في مختلف المباريات.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق