عاجل

أخبار الرياضة - «نيوم ماكلارين» يختار «بيانكا» و«إيلا» لقيادة سيارته - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

كشف فريق نيوم ماكلارين السائقات المشاركات في اختبارات ما قبل الموسم من بطولة العالم للفورمولا إي، إذ أعلن الفريق مشاركة الفلبينية بيانكا بوستامانتي، والويلزية إيلا لويد في تلك التجارب التي ستقام خلال الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر القادم، على حلبة ريكاردو تورمو في فالنسيا، قبل انطلاق السباق الافتتاحي في ساو باولو البرازيلية في 7 ديسمبر 2024.

وبهذه المناسبة قالت بيانكا بوستامانتي: «أنا متحمسة جدًا لتجربة السيارة GEN3 Evo مع فريق نيوم ماكلارين للفورمولا إي الشهر القادم، لقد بدأت بالفعل في صقل مهاراتي على جهاز المحاكاة، والعمل مع الفريق حتى أتمكن من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الفرصة، فأنا أتطلع حقًا إلى ذلك».

من جهتها، قالت إيلا لويد: «أنا فخورة ومتحمسة للمشاركة في اختبارات ما قبل الموسم مع فريق نيوم ماكلارين للفورمولا إي، إذ ستسمح لي هذه الفرصة باكتساب خبرة قيّمة عند القيادة على السيارة GEN3 Evo، ومواصلة تطوير مهاراتي كسائقة سباقات، أنا لا أطيق الانتظار للانطلاق في تلك التجارب».

من جهته، قال مدير فريق نيوم ماكلارين للفورمولا إي المدير الإداري لشركة نيوم ماكلارين للسباقات الكهربائية إيان جيمس: «أنا سعيد جدًا بإقامة أول اختبار تجريبي للنساء في الفورمولا إي، والذي سيقام خلال اختبارات ما قبل الموسم في فالنسيا، وأنا متحمس للترحيب بالسائقتين، ببيانكا وإيلا، على الحلبة كجزء من فريق نيوم ماكلارين للفورمولا إي».

وأضاف: «لقد اندمجت السائقتان بسلاسة في الفريق، وقد عملتا بالفعل على تطوير مهاراتهما في جهاز المحاكاة، ويسعدني أن نتمكن من مساعدتهما لإثبات قدراتهما، وبناء فرص مهنية جديدة، كجزء من التزام البطولة بالتطوير، وأتطلع إلى رؤية ما ستقدمانه في فالنسيا الشهر القادم».

يذكر أن السائقة الفلبينية بيانكا بوستامانتي تشارك في السباقات منذ سن الخامسة، إذ فازت بالعديد من بطولات الكارتينغ في آسيا، كما شاركت في سباقات المقعد الواحد في سلسلة دبليو، وبطولة فورمولا 4 في الإمارات، وإيطاليا، وبطولة USF Juniors، وأخيرا في أكاديمية فورمولا 1، إذ أعلن في أكتوبر 2023 انضمام بيانكا إلى برنامج تطوير سائقي ماكلارين لتمثل الفريق في موسم أكاديمية الفورمولا 1 لعام 2024.

من جهتها، بدأت السائقة الويلزية إيلا لويد (19عاما) المشاركة في السباقات منذ العام 2022 في بطولة جينيتا جونيور، إذ احتلت المركز الأول في 15 سباقا من أصل 25 سباقا في ذلك الموسم، قبل أن تشارك في العام التالي في بطولة جينيتا GT، وتمكنت من الحصول على لقب نائب البطل، وفي بداية العام 2024، نافست إيلا في سلسلة سباقات الفورمولا الشتوية، وحصلت على كأس السائقة النسائية عدة مرات، كما تنافس في سباق الفورمولا 4 البريطانية، وأنهت موسم 2024 بثلاثة انتصارات في المركز الثاني، وواحد في المركز الثالث، إضافة إلى العديد من المراكز التي حصلت فيها على النقاط، كما ستمثل فريق نيوم ماكلارين في موسم أكاديمية الفورمولا 1 لعام 2025 مع فريق رودين موتورسبورت.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - «نيوم ماكلارين» يختار «بيانكا» و«إيلا» لقيادة سيارته - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 07:59 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق