معابد الأقصر وأسوان تخطف عقول الأمريكيين.. «مستثمري السياحة»: قبلة المشاهير - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
معابد الأقصر وأسوان تخطف عقول الأمريكيين.. «مستثمري السياحة»: قبلة المشاهير - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 12:41 مساءً

قال إيهاب عبد العال، أمين صندوق جمعية مستثمري السياحة الثقافية، إن مدينتي الأقصر وأسوان استضافت وفدا أمريكيا، ضم عدد كبير من أعضاء الكونجرس الأمريكي والشخصيات العامة والعاملين بالاستثمارات الصناعية والبورصة والقطاعات التكنولوجية والبترول، بالإضافة إلى مجموعة من البلوجرز والمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، ضمن الترويج السياحي لمصر، والعمل على جذب الشرائح عالية الإنفاق من السياح إلى المزارات المصرية. 

زيارة المعابد الأثرية

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الوفد الأمريكي زار المعابد الأثرية في الأقصر وأسوان وكوم أمبو، بالإضافة إلى معابد دندرة وأبيدوس، حيث استمعوا إلى شرح واف حول الحضارة المصرية القديمة والأحداث التي جرى تسجيلها على جدران المعابد والمزارات الأثرية، مشيرا  إلى أن الرحلات النيلية بين الأقصر وأسوان، تعد تجربة فريدة تجمع بين السياحة الثقافية والترفيهية، حيث يمكن للضيوف زيارة العديد من المواقع الأثرية والتاريخية على طول النيل، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

وأشار إلى أنه جرى تنظيم حفل ختامي ناجح للزيارة بمعبد الكرنك تميز بالفخامة والرقي، ما ترك انطباعات جيدة لدى أعضاء الوفد الأمريكي والذين حرصوا على إبراز مدى سعادتهم بالزيارة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

30 مليون سائح

وأوضح أن السياحة المصرية قادرة على استعادة عرشها مجددا، والوصول إلى أكثر من 30 مليون سائح سنويا قبل حلول عام 2028، ولكن بشروط أهمها ضرورة توسع القطاع السياحي في العمل على تحسين تجربة السائح، لجذب المزيد من الشرائح السياحية المختلفة، وخاصة من ذوي الإنفاق المرتفع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق