عاجل

أنامل صغيرة تبدع لسورية أجمل… عنوان معرض فني في المركز الثقافي بطرطوس - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أنامل صغيرة تبدع لسورية أجمل… عنوان معرض فني في المركز الثقافي بطرطوس - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:16 مساءً

طرطوس-سانا

استضافت قاعة المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس المعرض الفني “أنامل صغيرة تبدع لسورية أجمل” قدم فيه 40 طفلاً ويافعاً من “ورشة فن لف الورق” مشغولات يدوية تنوعت ما بين مجسمات وأشكال مصنوعة من الورق إضافة للإكسسوارات والشمع الملوّن وغيرها.

ويقام المعرض على مدى يومين يقدم فيه المشاركون من عمر 3 سنوات حتى 15 سنة أعمالاً يدوية حسب ميولهم لتكون مجسمات الشخصيات الكرتونية من أكثر تلك المعروضات معتمدين على ورق الكرتون الملوّن ومادة الغراء إلى جانب الحُلي المصنوعة من الخرز بالإضافة إلى الشمع.

ولفتت مدربة ومؤسسة الورشة المهندسة ميرنا يوسف في تصريح لمراسلة سانا إلى أنها بدأت فكرة المشروع منذ نحو سبع سنوات من أطفالها الأربعة بهدف ملء أوقات فراغهم بعمل ينمي تفكيرهم ويوسع مداركهم مستفيدة من مواقع التواصل الاجتماعي في التعلم والتعليم إلى جانب العرض بغية التسويق.

وتتابع يوسف قائلة: كان اهتمام وشغف أطفالي دافعاً لي لتعليم أطفال آخرين في منزلي ليتزايد عدد الراغبين لتعلم هذا الفن يوماً بعد يوم إلى جانب تعلم فنون أخرى كالرسم وصناعة الإكسسوار ما جعلني أستعين بمدربين في هذه الحرف فكان المعرض الأول لهم عام 2018 حرصت بعدها على مشاركتهم بمعارض جماعية إلى جانب المعارض الفردية ليكون هذا المعرض الفردي الخامس لتحفيزهم على المزيد من العمل والإبداع.

تحقيق الذات وزيادة الثقة بالنفس كانت في مقدمة دوافع المشاركين لتعلّم أشياء مفيدة واستثمار الوقت بشكل جيد كما قال التوءمان سام وميرا حسن وهما تلميذان بالصف الثالث بعد أن تعلما على مدى ثلاث سنوات فن لف الورق ليشاركا اليوم بمجسمات لأشكال هندسية وشخصيات كرتونية متأثرين بمشاهدتهما لبرامج الأطفال.

وقال مضر سلوم من الصف الرابع وبعد عدة مشاركات له أن فن لف الورق من الفنون التي تحتاج إلى الدقة والانتباه لكننا نتعلم منها الصبر والهدوء وإتقان أي عمل نقوم به ورأى مع زميله رام سليمان أن هذا الفن من الفنون التي تنمي الفكر الإبداعي وتثير رغبة الشخص في إنتاج عمل فني متقن من ورق يكون بمثابة لوحة فنية.

شخصيتا سنفور والأرنب كانتا من أكثر الشخصيات المحببة عند الطفل فادي غانم ذي السنوات الست ليشارك بهما مع أشكال أخرى بالمعرض قائلاً: إنه تجمع فني مصغر مع أصدقاء أنتجوا أشياء بسيطة احتاجت منهم الجهد والوقت.

ورأت ساندي حسن من الصف الخامس أن مشاركتها الثانية ببعض الإكسسوارات والأشكال الكرتونية جاءت بعد تدريبات على مدار عام أتقنت خلالها أصول وطريقة صنع أشياء كثيرة من مادتي الورق والخرز.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق