أخنوش: استطاع المغرب العام الماضي أن يصنع سيارة على رأس كل دقيقة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخنوش: استطاع المغرب العام الماضي أن يصنع سيارة على رأس كل دقيقة - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 08:47 مساءً

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، في كلمته خلال افتتاح أشغال الدورة الثانية لـ"اليوم الوطني للصناعة"، صباح اليوم الأربعاء بمدينة ابن جرير، إن حجم الصناعة الوطنية تضاعف في عهد الملك محمد السادس، موضحا بالأرقام، أن المغرب استطاع خلال سنة 2023 تصنيع أكثر من 570 ألف سيارة، بمعدل سيارة في كل دقيقة.

وأضاف في كلمته خلال الحدث الذي نظمته وزارة الصناعة والتجارة والاتحاد العام لمقاولات المغرب، تحت شعار "تدشين عهد صناعي جديد تحكمه السيادة، رؤية ملكية في خدمة المواطن والأقاليم"، أن بلادنا أصبحت المنتج الأول للسيارات السياحية على المستوى الإفريقي، والمصدر الأول للسيارات الحرارية نحو الاتحاد الأوروبي، موضحا أن الصادرات الوطنية من السيارات تضاعفت بين سنتي 2021 و2024.

وأبرز أخنوش، العناية الخاصة التي يوليها الملك محمد السادس للصناعة الوطنية، بالنظر لمكانتها داخل النسيج الاقتصادي الوطني، وباعتبارها دعامة أساسية للتنمية الشاملة والمستدامة، على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح أن الصناعة الوطنية، تستند إلى استراتيجيات طموحة وواضحة، تمت مواكبتها بشبكة من البنيات التحتية الصناعية واللوجستية، على غرار ميناء طنجة المتوسط الذي يحتل المرتبة الأولى في حوض البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا، وشبكة طرق سيارة تضم 1800 كيلومتر، وأزيد من 13 ألف هكتار من العقار الصناعي، وخلق حوالي 150 منطقة صناعية.

وسجل رئيس الحكومة، أن مختلف الاستراتيجيات الصناعية لبلادنا تمت مواكبتها بإصلاحات هيكلية، تروم تحسين مناخ الأعمال، والرقي بتكوين الكفاءات من خلال تطوير بنيات تكوينية جديدة، على غرار مدن المهن والكفاءات، والرفع من تنافسية الصناعة الوطنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق