عاجل

معرض استعادي ضمن أيام الفن التشكيلي السوري في صالة دمشق - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
معرض استعادي ضمن أيام الفن التشكيلي السوري في صالة دمشق - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 06:50 مساءً

دمشق-سانا

ضمن فعاليات أيام الفن التشكيلي السوري السابع التي تقيمها مديرية الفنون الجميلة بوزارة الثقافة احتضنت صالة دمشق معرضاً فنياً مميزاً ضم مجموعة من اللوحات لفنانين بارزين في الساحة الفنية السورية.

المعرض استعرض لوحات الفنانين التشكيليين فؤاد دحدوح وشلبية إبراهيم وأسماء فيومي وليلى نصير وزهير دباغ وبهرام حاجو ولطفي الرمحين وعبد الله مراد وعز الدين شموط ومصطفى علي وأحمد معلا وفادي يازجي ونزار صابور وعلي مقوص.

وفي تصريح لمراسلة سانا، أكد الناقد التشكيلي سعد القاسم أن “مشاركة الصالات الخاصة ضمن أيام الفن التشكيلي السوري أمر ضروري، لأننا نهدف إلى توسيع نطاق الفعالية الثقافية لتشمل أكبر عدد ممكن من المهتمين”، مشيداً بدور صالة دمشق في عرض أعمال الجيل الثالث من الفنانين، الذين يمثلون امتداداً لجيل الحداثة في الفن السوري ويعززون اتجاهات الحداثة.

وأشار القاسم إلى أهمية تشجيع الفنانين الشباب خلال أيام الفن التشكيلي، ليظل إرث الرواد الأوائل حاضراً في ذاكرتهم وإلهامهم.

من جهة أخرى، اعتبر وسيم عبد الحميد مدير الفنون الجميلة أن الصالات الخاصة تعد شريكاً مهماً لوزارة الثقافة، مشيراً إلى أن “أيام الفن التشكيلي” تتضمن فعاليات ونشاطات متنوعة تشمل الوزارة والصالات الخاصة ومراكز الفنون التشكيلية، مما يعكس التعاون بين القطاعين الخاص والحكومي.

وأشار إلى الغنى الفني الذي يقدمه المعرض من خلال الأسماء المشاركة، مؤكداً أن عرض المقتنيات الفنية يعتبر عنصراً مهما في المعارض الدورية للتعرف على المدارس الفنية المختلفة.

ميس العاني

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق