عاجل

دائرة البلديات والنقل توقع اتفاقيات للنهوض بالتطوير العمراني في أبوظبي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أبوظبي:«الخليج»
وقّعت دائرة البلديات والنقل مذكرات تفاهم استراتيجية مع كل من شركة «لوكاي»، وشركة «سيمنز أدفانتا»، وشركة «كور42»، وشركة «بريسايت» لتقنيات الذكاء الاصطناعي، في معرض جيتكس العالمي 2024، ما يعكس جهود الدائرة المستمرة لتعزيز البنية التحتية التكنولوجية في أبوظبي.
وشهد توقيع الاتفاقيات محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل، بصحبة عدد من كبار المسؤولين في الدائرة والممثلين عن الجهات والشركات الأطراف.
وقال الدكتور سيف الناصري، دائرة البلديات والنقل: «يشكل تعاوننا مع هذه الشركات، إضافة إلى إنجازاتنا التي نسعى من خلالها إلى زيادة الكفاءة والاستدامة في البنية التحتية، والاستفادة من الحلول التكنولوجية المتقدمة لتحسين جودة الحياة وتحقيق الرفاهية للجميع في أبوظبي، كما نثق في حجم التأثير الذي تصنعه مثل هذه الشراكات الاستراتيجية في القطاعات الرئيسية لتعزيز جهودنا في الحفاظ على المكانة الرائدة للإمارة».
ويهدف التعاون مع شركتي «لوكاي» و«كور 42» إلى الاستفادة من الحلول المتخصصة لرفع مستوى الابتكار التكنولوجي في مجالات المدن الذكية والبيانات والذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى دعم رحلة التحول السحابي، من خلال تنفيذ مبادرات استراتيجية وتطبيق نماذج تعرض فوائد المشاريع التطويرية التي تنفذها الدائرة.
وتعمل شركة «سيمنز أدفانتا» بموجب هذا التعاون، على توسيع الكفاءة التشغيلية للدائرة وتقليل استهلاك الطاقة من خلال توفير حلول شاملة تدمج أحدث التقنيات ضمن برنامج المدن الذكية والإدراكية، ما يمكن الدائرة من تطوير مدن جاهزة للمستقبل.
وتدعم الاتفاقية مع شركة «بريسايت» لتقنيات الذكاء الاصطناعي، جهود مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) التابع لدائرة البلديات والنقل، في مجالات البحث والتطوير وتنفيذ تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها في قطاع التنقل، ويشمل ذلك زيادة كفاءة النقل وسلامته من خلال توفير حلول إدارة المرور، وأنظمة برمجية متكاملة لإدارة الأساطيل المؤسسية، وإدارة البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية، ونظام الذكاء الاصطناعي للنقل التجاري، وحلول سلامة النقل، كما تعمل على تسهيل نقل المعرفة وبناء القدرات في مجال الذكاء الاصطناعي مع اقتراح مبادرات تجريبية توفر إمكانية التوسع في قطاع التنقل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق