عاجل

«أمطار غزيرة وصواعق رعدية».. الأرصاد السعودية تحذر سكان هذه المناطق من سوء الطقس - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«أمطار غزيرة وصواعق رعدية».. الأرصاد السعودية تحذر سكان هذه المناطق من سوء الطقس - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 05:53 مساءً

جددت الأرصاد السعودية، اليوم الأربعاء، تحذيراتها لسكان المملكة من سوء حالة الطقس في عدد من المناطق حيث من المتوقع أن تشهد أمطار غزيرة وصواعق رعدية وسيول، مشيرة إلى ضرورة إتباع الإرشادات والالتزام بها حفاظاً على سلامتهم من تقلبات الطقس. 

أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان

وذكر المركز الوطني للأرصاد أنه:" من المتوقع أن يكون هناك سقوط أمطار غزيرة على منطقة جازان، مصحوبة برياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية، وجريان للسيول، وصواعق رعدية، وتساقط البرد، على محافظات الداير، والريث، والعيدابي، وهروب، وفيفا، والعارضة، والحرث"، مشيرة إلى أن هذه التقلبات مستمرة حتي السابعة مساءً.

أمطار غزيرة ورياح شديدة وجريان سيول على منطقة جازان

يأتي ذلك فيما دعت القوات الخاصة لأمن الطرق السعودي مواطنيها إلى ضرورة متابعة حالة الطقس وتحذيرات الجهات الرسمية عن الحالة المطرية، والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه ومصادر الكهرباء في الأماكن العامة وإتاحة المجال للمعدات والآليات لسحب مياه الأمطار، إلى جانب الابتعاد مواقع الأشجار تجنبا لسقوطها نتيجة العواصف والرياح القوية. 

صواعق رعدية على أجزاء من المنطقة الشرقية

وفي وقت سابق من اليوم حذرت الأرصاد السعودية، من أمطار خفيفة على أجزاء من المنطقة الشرقية، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، وأشارت إلى هذه التغيرات في حالة الطقس تستمر حتى الساعة 11 مساء.

كما حذر المركز الوطني للأرصاد من أتربة مثارة على أجزاء من منطقة الرياض، ومستمرة حتى الساعة 6 مساء.ويصاحب الظاهرة رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات. ويشمل التنبيه الدوادمي والرين والقويعية وعفيف.

ضباب على السواحل الشرقية والغربية

وسبق أن قال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، أن ظاهرة الضباب تشهد تزايدًا على السواحل الشرقية والغربية للمملكة مع دخول فصل الخريف، خاصةً في ساعات الليل المتأخرة والصباح

وأوضح العقيل أن هذه الظاهرة تحدث نتيجة انخفاض درحات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة الجوية إلى مستويات تقترب من 100%، مما ينتج عنها إلى تكاثف بخار الماء في الهواء مع استقرار وسكون الرياح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق