وزير الزراعة: الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية استعادت 16 سوقا أوروبيا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الزراعة: الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية استعادت 16 سوقا أوروبيا - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 09:08 مساءً

استعادت الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المناجات الزراعة 16 سوقا أوروبيا وسط تحديات من ظروف إقليمية صعبة تسببت بإشكاليات بالنقل، وفقا لوزير الزراعة خالد حنيفات.

وقال حنيفات لـ"المملكة" إن الشركة تسعى لفتح أسواق أوروبية جديدة عبر التسويق الخارجي الذي تركز عليه بقوة، مؤكدا أن الشركة زادت صادراتها للسوق الخليحي عبر المملكة العربية السعودية بنسبة 28%.

" لدينا زراعات مستهدفة ومطلوبة للأسواق الأوروبية وسنتعاون مع الطيران والنقل الجوي" بحسب حنيفات.

وتحدث وزير الزراعة عن أن الشركة الأردنية الفلسطينية ستركز على مسار التسويق الداخلي في عام 2025 إذ ستعمل من خلال منصة إلكترونية للتسويق بحيث ينعكس السعر مباشرة بين المستهلك والمزارع، معترفا بعدم النجاح "بالشكل المطلوب" بالتسويق الداخلي.

"سنعمل على التركيز على مسار التسويق الداخلي بحيث أن ينعكس السعر مباشرة بين المستهلك والمزارع بآلية واضحة وشفافة من خلال منصة إلكترونية للتسويق بالتعاون ما بين أمانة عمان والبلديات ومنصات إلكترونية للشركات الوسيطة" وفقا لحنيفات.

وبين الوزير أن قطاع الزراعة بدأ المواطن أو المتابع الاقتصادي يلحظ أثره على الاقتصاد الأردني، بأرقام عام 2023 حيث انخفضت المستوردات الزراعية 434 مليون دينار، وزادت الصادرات الزراعية 160 مليون دينار، ونما القطاع الزراعي 5.8% عام 2023 بينما نمو الاقتصاد الأردني 2.6%.

ولفت حنيفات إلى أن القطاع الزراعي نما 6.2% في الربع الثاني من 2024، فيما حقق الاقتصاد الأردني نموا بنسبة 2.4%.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق