جون لوكا يوضح مستقبل الذهب خلال الفترة المقبلةاليوم الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 03:19 مـ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أكد الخبير الاقتصادي جون لوكا علي أن هذا الشهر سيشهد هبوطا طفيفا في أسعار الذهب محليا ثم سيعاود الصعود من جديد
وسيصل عيار 21 الي 4000 جنيه مصري

وأكد لوكا إن البيانات والمتغيرات المتلاحقة في العالم والمنطقة، إلى جانب الأخبار السياسية التي لها مؤثرات بشكل مباشر على أسعار الذهب، أيضًا أسواق الذهب يكون لها عَرض وطلب، فإذا ارتفع المعروض قَل السعر، وإذا قَل المعروض زاد السعر، لذلك ما يحدُث الأن من انخفاض لـ أسعار الذهب هو زيادة العَرض.

وأكد لوكا علي إن البيانات والمتغيرات المتلاحقة في العالم والمنطقة، إلى جانب الأخبار السياسية التي لها مؤثرات بشكل مباشر على أسعار الذهب، أيضًا أسواق الذهب يكون لها عَرض وطلب، فإذا ارتفع المعروض قل السعر، وإذا قل المعروض زاد السعر، لذلك ما يحدُث الأن من انخفاض لـ أسعار الذهب هو زيادة العرض.

وأوضح لوكا، إن هناك من يرى إن هذا هو الوقت هو المناسب لبيع الذهب بسبب ارتفاع سعره، لذا بالطبع تتسبب حالة زيادة العرض في خفض أسعار الذهب على عكس التوقعات، نتيجة جني الأرباح وزيادة البيع.

وأوضح لوكا، هناك أيضا من يستغل أن هناك ارتفاع في أسعار الذهب ويبدأ في بيع الذهب الخاص به، وهذا ما نَشهده في الوقت الحالي وبالطبع له تأثير على السوق المحلي لأنه مرتبط بسعر السوق العالمي.

وأكد لوكا علي أن الذهب سيرتفع عالميا خلال الفترة المقبلة وذلك بسبب الأحداث السياسية التي يمر بها العالم مما سيتسبب في ارتفاع أسعار الذهب لان الدول تعتبره الملاذ الآمن وقت الازمات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق