أحد طلاب حادث طريق الجلالة: اعتبرونا جنيه بيمشي على الأرض وتاجروا بأرواحنا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحد طلاب حادث طريق الجلالة: اعتبرونا جنيه بيمشي على الأرض وتاجروا بأرواحنا - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 08:43 مساءً

كشف أحد طلاب حادث طريق الجلالة الذي وقع نتيجة انقـ ـلاب أتوبيس أدى الى مصرع 12 طالب وطالبة وإصابة نحو 37 اخرين تفاصيل مفاجئة في الحادث الذي أفجع مصر كلها مساء امس.

أحد طلاب حادث طريق الجلالة : طلعة الجلالة 500 متر فوق سطح البحر


وتساءل أحد طلاب حادث طريق الجلالة ، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، عن الشخص المسؤول عنهم قائلا مش عارف مين اللي مسؤول عني مش عارف اذا كانت جامعة الجلالة او شركة الباصات التي اشتركت معها اما بورتو، مؤكدا على ان هؤلاء الثلاثة اخلوا مسؤوليتهم.


وقال أحد طلاب حادث طريق الجلالة ، الطالب نحن نريد مؤسسه مسؤولة نتحدث معها ولا نريد فرد واحد يتحدث بذاته، مشيرا إلى أن طلعة الجلالة 500 م فوق سطح البحر لذلك عندما يكون اتوبيس كبير يريد صعود هذه النزله او النزول منها فهذا في حد ذاته اهمال وتقصير ايا كانت الجهة.


واشار أحد طلاب حادث طريق الجلالة، الى ان الاتوبيس كان يقل اكثر من واحد و50 طالب وفي حال اذا افترضنا ان الاتوبيس حجمه 15 طن وحجم الطلبه 5 طن فيعتبر ذلك 20 طن ما يعني ان الوضع كارثي لنزول هذا الاتوبيس من نزله البحر فمن الطبيعي عندما يضغط على الفرامل في ظل وجود دوران في هذه النزله فمن المؤكد ان الفتيل الخاص بالفرامل سوف ينقطع.


واعتبر أحد طلاب حادث طريق الجلالة، ان صعود هذا الاتوبيس او نزوله في حد ذاته خطا كبير مشيرا الى ان العام ماضي كان هناك اربع شركات خاصه بالاتوبيسات لنقل الطلاب من هذا الطريق الوعر وهذا العام اصبح هناك شركه واحده مشرا الى انها هذه الشركات الاخرى اغلقت.


واوضح أحد طلاب حادث طريق الجلالة، ان هذه الشركه الوحيده التي لا زالت تنقل الطلاب تحمل عدد كبير من الطلاب غير بها بوقوع حوادث فعندما زاده عدد الطلاب على الشركه وقع الحادث مستدركا ان الشركه اتعملت معهم على انهم جنيه يسير على الارض وليسوا ارواح.

أحد طلاب حادث طريق الجلالة: حملنا جثث أصحابنا وأحنا طلبة


واشار أحد طلاب حادث طريق الجلالة، الى ان جميع العربيات النقل تعلم ان هذا الطريق صعب للغايه لذلك يختارون طريق مسافته اطول من هذا الطريق ذو المسافه القصيرة ولكن ارتفاعه فوق سطح البحر 500 كيلو متر.

واضاف أحد طلاب حادث طريق الجلالة، اننا حملنا جثث اصدقائنا واصبحنا اطباء في ظل الحادث قبل ان نتخرج مشيرا الى انه حمل جثث اصدقائه وهو طالب بوست تركن انهم سوف يتقون الله في عملهم لانهم راوا اصدقائهم ميتين امام اعينهم مؤكدا على انهم سوف يكونون اكثر دفعه في المستقبل بسبب ما راوا حيث كانت اقدامهم تطبع على الارض بالدماء.

أحد طلاب حادث طريق الجلالة: فيه طلبة من الجامعة مصابين من حوادث مشابهة


ولفت أحد طلاب حادث طريق الجلالة، الطالب الى ان اولياء الامور للطلاب الذين توفوا كانوا يرددون بانهم هم من ارسلوا ابنائهم للموت بسبب هذا الطريق الصعب متسائلا لماذا اوصلتونا لهذا.

واستدرك أحد طلاب حادث طريق الجلالة، ان هناك ماده يقومون بدراستها تنص على ان هؤلاء طلاب الطب ولا اطباء يجب ان يكون مصدق عليهم ومؤمن عليهم.

واستدرك أحد طلاب حادث طريق الجلالة، ان هناك كان اضراب اليوم في الجامعة وجاء طلاب من دفعات سابقه ومن حوادث اخرى مصابين باصابات خطيرة مما لديهم بتر وكسور وأشاروا الى انهم مصابين في حوادث أخرى، مشددا على اننا لابد ان نحاسب جهة مسؤولة وليس سائق الاتوبيس كفرض لان هذا السائق هو مسؤول من الشركة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق