فوائد حليب الكركم فى التخلص من حب الشباب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد حليب الكركم فى التخلص من حب الشباب - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 10:44 صباحاً

1. مضاد قوي للالتهابات
يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد في تهدئة الالتهابات التي تسببها البثور وحب الشباب. عادةً ما تكون البثور ناتجة عن التهاب في الغدد الدهنية، وهنا يأتي دور “الكركومين” الذي يقلل من التورم والاحمرار الناتج عن هذه الالتهابات.

2. مضاد للبكتيريا
يتسبب حب الشباب في كثير من الأحيان بتراكم البكتيريا على البشرة،  الكركم يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في القضاء على هذه الكائنات الدقيقة، مما يقلل من ظهور البثور ويمنع انتشار العدوى.

3. مضاد للأكسدة
الكركم غني بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة. هذه الجذور الحرة يمكن أن تسبب تلف الجلد وتفاقم مشكلة حب الشباب، واستخدام حليب الكركم يساعد في حماية البشرة، تعزيز صحتها، وتقليل ظهور البثور وتسريع عملية الشفاء.

4. تنظيم إفراز الزيوت
غالبًا ما يعاني أصحاب البشرة الدهنية من زيادة إفراز الزيوت، مما يساهم في انسداد المسام وتكوّن حب الشباب. حليب الكركم يساعد في تنظيم إفراز الزهم (الزيوت) من الغدد الدهنية، مما يقلل من احتمالية ظهور البثور.

5. تفتيح الندوب والبقع الداكنة
بعد علاج حب الشباب، قد تترك البثور ندوبًا أو بقعًا داكنة. يساعد حليب الكركم في تفتيح هذه العلامات وتقليل ظهورها تدريجيًا، حيث يعزز إنتاج الكولاجين ويساهم في تجديد خلايا الجلد.

-كيفية استخدام حليب الكركم للبشرة
يمكن استخدام حليب الكركم بشكل موضعي على البشرة من خلال تحضير ماسك أو تطبيقه كمشروب للاستفادة من خصائصه المغذية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق