عاجل

«باتك» تعلن المشاريع العقارية اللوجستية لشركة تابعة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
أعلنت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية عن المشاريع العقارية اللوجستية الحالية لشركتها التابعة شركة باتك العقارية.
ووفقا لبيان الشركة على تداول السعودية تتمثل المشاريع في:
1-أرض حي المناخ: تم البدء في أعمال البناء والتطوير على الأرض المملوكة لشركة باتك العقارية في حي المناخ بمدينة الرياض ومساحتها 10,000 م2 حيث تم التعاقد مع المقاولين لبناء مستودعات تخزين بتصنيف خطورة عالية، ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي للمشروع في الربع الرابع من عام 2025م.
2-أرض طريق الخرج: تم استخراج ترخيص مشروع زراعي (إنشائي) من وزارة البيئة والمياه والزراعة لبناء مستودعات تبريد وتجميد بمساحة 50,000 م2 على الأرض الزراعية المملوكة لشركة باتك العقارية والتي تزيد مساحتها عن: 104,000 م2 والواقعة على طريق الخرج القديم في جنوب مدينة الرياض، وجارٍ استكمال استخراج التراخيص اللازمة للمشروع من الجهات الرسمية الأخرى ذات العلاقة.
وأضافت أن شركة باتك العقارية تعمل حاليًا على دراسة عدد من الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري اللوجستي، سواء في شراء وتطوير الأراضي أو الاستحواذ على مشاريع عقارية لوجستية في مدينة الرياض.
ويهدف هذا التوجه إلى الاستفادة من النمو المتسارع في القطاع، وسعياً في تحقيق عوائد مستدامة ومجزية للمساهمين. من خلال عدة مستهدفات وهي: تعظيم العائد على قيمة الأصول الحالية، وتحقيق عوائد ربحية مجزية من التطوير العقاري، والاستثمار في القطاع العقاري اللوجستي.
ومن ضمن المستهدفات: تحقيق المكاسب الرأسمالية، منوهة بالإعلان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية بهذا الشأن.
ويأتي ذلك تماشيا مع مشهد الأعمال المتنامي الذي يشهده القطاع اللوجستي في المملكة العربية السعودية ومن ضمنها إطلاق المخطط العام للمراكز اللوجستية في عام 2023 م، واستعداد مدينة الرياض لاستضافة إكسبو ومشاريع رؤية 2030 مما سيساهم في فتح فرص واعدة في القطاع اللوجستي، مع زيادة النمو السكاني والطلب على المستودعات.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق