بالبلدي : مصر تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
0e6b833c45.jpg 1/4 531a0646fa.jpg 2/4 de644c646b.jpg 3/4 d3a97fa6c1.jpg 4/4

يشهد اليوم الأحد انعقاد مؤتمر صحفي هام برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الرئيسة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “موئل”، للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة ويعتبر هذا الحدث الدولي من أهم الفعاليات التي تركز على قضايا التنمية الحضرية المستدامة على مستوى العالم.

ما هو المنتدى الحضري العالمي؟

المنتدى الحضري العالمي هو حدث دولي يقام كل عامين تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل) ويهدف المنتدى إلى جمع صناع القرار والخبراء والممارسين والمدافعين عن المجتمع المدني من جميع أنحاء العالم لمناقشة التحديات والفرص التي تواجه المدن والمدن ويشكل المنتدى منصة عالمية لتبادل المعرفة والخبرات والابتكارات في مجال التنمية الحضرية المستدامة.

أهداف المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر:

يركز المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر، الذي تستضيفه مصر، على عدة محاور رئيسية، من بينها:

بناء تحالفات قوية: لتنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. معالجة التحديات العالمية: مثل أزمة الإسكان العالمية وتغير المناخ. تطوير حلول مبتكرة: لمواجهة تعقيدات التنمية الحضرية المستدامة. تعزيز الشراكات: بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

في دورته الـ12.. القاهرة تستعد لاستضافة المُنتدى الحضري العالمي (إنفوجراف) | مبتدا

أهمية استضافة مصر للمنتدى:

أكد السفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدى الحضري العالمي، على أهمية استضافة مصر للمنتدى في نسخته الثانية عشرة، مشيرًا إلى أن هذا الحدث العالمي يمثل فرصة ذهبية لمصر لعرض إنجازاتها في مجال التنمية الحضرية، وتعزيز مكانتها كمركز إقليمي ودولي وأوضح سالم أن اختيار مصر لاستضافة هذا الحدث يعكس الثقة الدولية في قدرة مصر على تنظيم مثل هذه الفعاليات الكبرى، كما أنه يعكس قوة التجربة العمرانية المصرية، واستقرارها السياسي والأمني وأضاف سالم أن فعاليات المنتدى ستشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة، منها:

جلسات حوارية ونقاشية: تهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف بين الخبراء والمتخصصين في مجال التنمية الحضرية. ورش عمل ودورات تدريبية: لتطوير الكوادر الوطنية العاملة في هذا المجال. معارض لعرض المشروعات: التي تم تنفيذها في مجال التنمية الحضرية في مصر. زيارات ميدانية: لمشروعات قومية تبرز التطور الحضري في مصر.

وأكد سالم أن تنظيم هذا الحدث الضخم يتطلب تضافر جهود كافة الجهات المعنية، سواء كانت حكومية أو خاصة أو مجتمع مدني، مشيرًا إلى أن التعاون بين هذه الجهات هو مفتاح النجاح.

من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل.. مصر تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي في دوته الـ 12 - دار الهلال

Avatar of أحمد رجب فايد

أحمد رجب، طالب في كلية حاسبات ومعلومات

- MERN Stack Developer

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه مصر
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق