عاجل

لمناقشة ملفي أوكرانيا والشرق الأوسط.. بايدن يزور ألمانيا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

برلين – أ ف ب
يصل الرئيس الأمريكي جو بايدن الى ألمانيا الأسبوع المقبل، وفق ما أفاد مصدر حكومي في برلين الأحد، بعد إرجاء زيارته التي كانت مقررة في 12 تشرين الأول / أكتوبر بسبب الإعصار ميلتون.
وقال المصدر: إن بايدن «يصل إلى برلين الجمعة»، لافتاً إلى أن زيارته تستمر يوماً واحداً.
وفقاً لتقارير وسائل إعلام ألمانية سيلتقي بايدن المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس فرانك فالتر شتاينماير، ويتوقّع أن يكون ملفاً أوكرانياً والشرق الأوسط في صدارة جدول محادثاته.
وكان من المقرر أن تجرى زيارة بايدن إلى ألمانيا بين 10 و12 تشرين الأول / أكتوبر، وأن تتخلّلها قمة رباعية مع شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر.
كذلك، كان من المقرر أن يتوجّه إلى أنغولا مباشرة بعد زيارته ألمانيا في إطار رحلاته الدولية الوداعية في الأشهر الأخيرة من رئاسته، بعدما انسحب من السباق الرئاسي في تموز / يوليو.
وكان مقرراً أيضاً أن يعقد اجتماعاً لأكثر من 50 من حلفاء أوكرانيا لمناقشة المزيد من الدعم لكييف في وجه روسيا.
ذاك الاجتماع كان يُفترض أن يحضره الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لكنه بدلاً من ذلك أجرى جولة خاطفة ليومين في العواصم الأوروبية، بما فيها برلين، لطلب مساعدة عسكرية مستدامة مع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق