عاجل

«دبي للاقتصاد الرقمي» تستعرض مزايا تنافسية الأعمال بدبي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: «الخليج»
استعرضت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، المزايا التنافسية لبيئة الأعمال المحفزة لنمو ونجاح الشركات الرقمية الناشئة في دبي، وذلك خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات معرض «إكسباند نورث ستار 2024» والذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي وتستضيفه الغرفة في دبي هاربر خلال الفترة من 13 لغاية 16 أكتوبر الجاري.
المقومات التنافسية
وخلال عرض تعريفي ضمن الجلسة، قام سعيد القرقاوي، نائب رئيس غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، بتسليط الضوء على المقومات التنافسية التي تتمتع بها دبي والتي تعزز من مكانتها وجهة مفضلة لرواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم وعاصمة للاقتصاد الرقمي عالمياً، مشيراً إلى أن الإمارة تواصل مسيرة العمل والتطوير بشكل استباقي ومنهجي لدعم نمو الشركات الرقمية بما يرسخ من مكانتها عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي، وذلك للمساهمة في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33) لتوليد قيمة اقتصادية جديدة من التحول الرقمي نحو الاقتصاد الجديد بمتوسط 100 مليار سنوياً سيضيفها لاقتصاد دبي.
ونوّه القرقاوي بأهمية دبي كمنصة حيوية للتوسع والنمو في مختلف الأسواق الدولية، وذلك بفضل ما تتميز به من ارتباط لوجستي واسع مع كافة قارات العالم، إلى جانب البيئة الاجتماعية المنفتحة التي تحتضن أكثر من 200 جنسية في نمط حياة عصري بخدمات نوعية متقدمة وبنية تحتية متطورة عالمية المستوى، ما يعزز من جاذبيتها لأفضل العقول والمواهب المتخصصة بقطاعات التقنية الحديثة.
وأكد نائب رئيس غرفة دبي للاقتصاد الرقمي أن منظومة الأعمال الفريدة في دبي التي تحفز نمو ونجاح الشركات ورواد الأعمال وتدعم روح الابتكار والتميز، بالتزامن مع البنية التحتية والتشريعية المتقدمة للقطاعات الرقمية، تشكل عوامل رئيسية تعزز من أهمية الإمارة كوجهة مفضلة لتأسيس ونمو وتوسع الشركات الرقمية.
وتناول القرقاوي خلال العرض التقديمي الفرص التي يتيحها «أولمبياد التطبيقات»، الذي أطلقته غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، بالنسبة للمبتكرين من مختلف الأعمار والدول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق