النائب ياسر الهضيبي لـ "تحيا مصر": وقف مناقشات تعديلات البناء أمام الشيوخ لمزيد من الدراسة.. ونحتاج لقانون متكامل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النائب ياسر الهضيبي لـ "تحيا مصر": وقف مناقشات تعديلات البناء أمام الشيوخ لمزيد من الدراسة.. ونحتاج لقانون متكامل - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 08:42 مساءً

قال النائب ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلس الشيوخ، إن قانون البناء الموحد يهم كل فئات الشعب المصري، لأنه يتعلق بتنمية الثروة العقارية وبناء الوحدات السكنية، مشيراً إلى أن موضوع البناء كان متوقفاً لفترة معينة، فجاء هذا القانون لتحققي المصلحة العامة، وأمس في الجلسة العامة بمجلس اشليوخ رفضت القانون تماماً، وطالبت بعودته إلى مجلس الشيوخ مرة أخري لإعادة النظر فيه ودراسته، لأنه يوجد العديد من المتغيرات التي طرأت على هذا القانون.

رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بالشيوخ: الحكومة استجابت مطالب البرلمان بخصوص تعديلات قانون البناء الموحد 

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلس الشيوخ خلال تصريحات لـ “تحيا مصر”: يجب تعديل قانون البناء الموحد للتحقيق المصلحة العامة، وأحداث التغييرات المستحدثة فيه كإلغاء الاشتراطات البنائية، لافتاً إلى أنه بفضل الله استجاب المستشار محمود فوزي لطلبات النواب وبالفعل تم إصدار قرار اليوم الإثنين أمام الجلسة العامة بمجلس الشيوخ بإعادة النظر في قانون البناء ومراجعة التعديلات التي طالبها النواب وجميع الاستفسارات التي طرحت.

 

واختتم : "نتمني من الدولة المصرية أن تجعل هذا القانون كاملاً متكاملاً يخدم المصلحة العامة أملاً في أن لا يكون مجرد تعديلات عابرة بل قانوناً يخدم المواطن المصري والدولة للحفاظ على الثروة العقارية.

وقف مناقشات تعديلات قانون البناء الموحد أمام مجلس الشيوخ لمزيد من الدراسة

وكان مجلس الشيوخ برئاسة وكيل المجلس بهاء أبو شقة، قد أعلن عن وقف مناقشات قانون البناء الموحد لإعادة النظر فيه وذلك لمزيد من الدراسة وسط ترحيب من الحكومة ومقرر التعديلات.

جاء ذلك على هامش الجلسة العامة الاثنين، حيث شهد مجلس الشيوخ على مدار يومي الأحد والاثنين عرض لتقرير لجنة الإسكان بشأن مشروع قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، حيث اتضح أن هناك بعض البنود تعارض مصلحة المواطن وهذا الأمر يحتاج إلى إعادة النظر فيها والمراجعة من جانب الحكومة وأعضاء المجلس.

وأعلن مجلس الشيوخ برئاسة وكيل المجلس بهاء أبو شقة وقف مناقشات مشروع قانون البناء الموحد مع إعادة هذه التعديلات للجان النوعية بالمجلس التى أعدت التقرير الخاص بها وذلك لمزيد من الدراسة وسط ترحيب من الحكومة ومقرر  التعديلات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق