"دار التحرير" تحتفل باطلاق اصدار "كتاب الجمهورية" الجديد في مؤتمر حاشد - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"دار التحرير" تحتفل باطلاق اصدار "كتاب الجمهورية" الجديد في مؤتمر حاشد - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 08:40 مساءً

كتبت - سوسن عبدالباسط:
ويروي الكتاب في 208 صفحات قصة كفاح وطن نجح في تحقيق التنمية والاستقرار في منطقة تموج بالحروب والصراعات.

ويتناول الكتاب تعريف الأمن القومي بوصفه مصطلحًا تغيرت دلالاته كثيرًا، حيث انتقل من مجرد حماية حدود الدولة والحفاظ علي جبهتها الداخلية محصنة ضد أي محاولة للاستهداف أو زعزعة الاستقرار إلي مفهوم أعمق يستهدف توفير القدرة بمفهومها الشامل لصالح تأمين كيان الدولة، وحماية مصالحها الحيوية مع تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف المجالات.

ورحب الكاتب الصحفي أحمد سليمان رئيس تحرير المساء والجمهورية أون لاين وكتاب الجمهورية بالحضور، ووجه التحية لقيادات القوات المسلحة اللواء عبد الوهاب محرز. مساعد وزير الدفاع، والعقيد غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري، وقيادات وزارة الداخلية.

وقال أحمد سليمان إن "تشريف قيادات القوات المسلحة والداخلية تاج فوق رؤوسنا".

ووجه الشكر للعالم الجليل أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، قائلا: "هو امتداد للإمام محمد متولي الشعراوي، ويحظي بحب الناس لعلمه الغزير، ويسير علي نهج الشيخ الشعراوي، وأتمني أن يكون له برنامج أسبوعي".

ورحب رئيس التحرير، بوزير قطاع الأعمال العام، محمد شيمي، وحساني النعماني، رئيس جامعة سوهاج، والنائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب وقيادات وزارتي الدفاع والداخلية.

واكد أن كتاب الجمهورية يرصد فى إصداره الجديد إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى 10 سنوات، مؤكدا أنه يوثق للجيل الحالى والأجيال القادمة المعجزة المصرية فى البناء والتنمية.

عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة:
الأمن القومي المصري أولوية قصوي لدي الرئيس السيسي
"كتاب الجمهورية" مثال يحتذي في الدور الوطني للصحافة المصرية

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن الأمن القومي المصري ومحدداته قضية تحتل أولوية قصوي لدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، و في كل مناسبة يؤكد الرئيس ويشدد علي أن مهمته الأولي هي الحفاظ علي مصر والمصريين، وظهر ذلك يوم الثالث من يونيو 2024 عندما كلف الدكتور مصطفي مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل علي تحقيق عددا من الأهداف، علي رأسها الحفاظ علي محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري علي رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك علي صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل علي النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وفي كلمته بحفل إطلاق الإصدار الجديد من "كتاب الجمهورية" قال المهندس عبد الصادق الشوربجي إن الصحافة القومية والتي يمثلها هنا "كتاب الجمهورية" تقوم بدورها الوطني في الاتجاه نفسه. فيصدر هذا العدد الوثائقي منه بعنوان "الأمن القومي المصري خط أحمر .. رئيس وطني لدولة قوية.. وشعب يستحق" ليسلط الضوء علي ما قامت به الدولة ولا تزال من انجازات سواء فيما يتعلق بالحفاظ علي الأمن القومي المصري أو مختلف مجالات التنمية وبناء الإنسان المصري. ليؤكد دور الصحافة القومية كأحد الأضلاع المهمة المساهمة في الحفاظ علي الأمن القومي بحقائق وأرقام يؤكدها الواقع ويلمسها المواطن بنفسه.

أوضح أن الكتاب يسعي ويستهدف إظهار النجاحات التي تحققت خلال السنوات العشر الأخيرة لصون الأمن القومي المصري، فقد انطلقت جهود الدولة وفق رؤية شاملة في كل اتجاه لتحقيق الأمن القومي بمفهومه الشامل بانجازات عديدة في مختلف القطاعات وهو ما أثمر عن تمتع مصر بالأمن والاستقرار في منطقة تموج بالتحديات والمخاطر والاضطرابات ومحيط إقليمي وعالمي مشتعل.

ولفت إلى أنه في الوقت الذي جاهدت فيه مصر لبناء الدولة والإنسان برؤية حكيمة وإدارة رشيدة، اهتمت مصر أيضا بتحصين المواطن بالوعي الحقيقي في مواجهة الوعي الزلف ومحاولات التشكيك التي طالت كل شيء باستخدام فضائيات ومواقع تواصل اجتماعي لا تكف عن اختلاق وترويج الشائعات والأكاذيب ليل نهار لتشويش عقل المواطن ومحاولة تفكيك الجبهة الداخلية وهو ما يتحطم في كل مرة على صخرة الوعي الفطري للمواطن الذي يحتاج باستمرار إلى من يشحذ همته وينير طريقه بالأمل والعمل، وتبصيره بالتحديات والإنجازات التي تحققت على أرض الواقع وتلك أهم المحاور التي سعى لتحقيقها هذا الكتاب.

دكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف:
السيسى يقود سفينة الوطن بمنتهي التجرد والصدق
كتاب "الجمهورية" وثيقة ترصد مختلف محاور بناء للوطن

أكد الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف أن كتاب الجمهورية "الأمن القومي المصري خط أحمر .. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق"، يسجل مسيرة قائد عظيم قاد سفينة الوطن بمنتهي التجرد والصدق والغيرة على وطنه.

أضاف وزير الأوقاف، في كلمته بحفل  تدشين كتاب الجمهورية، أن هذا الكتاب يأتي بعنوانه ليمثل وثيقة ستبقي شاهدة للأجيال القادمة وللتاريخ، وتمثل شهادة صدق وتوثيق. وترصد مختلف محاور بناء للوطن.

وأكد أننا أمام حدث مهم فأي كتاب مهما كان مضمونه فهو عظيم، مؤكدا أن الكتاب سيبقي مهما استحدثت التقنيات العلمية الحديثة له جماله وجاذبيته.

أضاف أن الكتاب يزداد أهمية ووقارا حين يسجل مسيرة وطن في ظرف إقليمي ودولي في غاية التعقيد ووطن بفضل الله ثم مؤسساته وشعبه الذي احتشد في ظرف صعب ليعبروا بوطنهم إلي بر النجاة.

وقال إن كتاب الجمهورية يسجل مسيرة قائد عظيم قاد سفينة الوطن بمنتهي التجرد والصدق والغيرة علي وطنه.

ويروي كتاب الجمهورية في 208 صفحات قصة كفاح وطن نجح في تحقيق التنمية والاستقرار في منطقة تموج بالحروب والصراعات.

ويتناول الكتاب تعريف الأمن القومي بوصفه مصطلحًا تغيرت دلالاته كثيرًا، حيث انتقل من مجرد حماية حدود الدولة والحفاظ علي جبهتها الداخلية محصنة ضد أي محاولة للاستهداف أو زعزعة الاستقرار إلي مفهوم أعمق يستهدف توفير القدرة بمفهومها الشامل لصالح تأمين كيان الدولة، وحماية مصالحها الحيوية مع تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف المجالات.

أكد وزير الأوقاف أننا أمام حدث مهم بكل المقاييس. لأننا أمام كتاب، ويكفي أن المتنبي قال:
أَعَزُّ مَكاني في الدُني سَرجُ سابِحي
وَخَيرُ جَليسي في الزَمانِ كِتابُ

وأضاف: إن الكتاب منذ فجر التاريخ سيظل وسيبقي مهما استحدثت من تقنيات وتكنولوجيا ووسائل تواصل اجتماعي وذكاء اصطناعي، وسيبقي له عبقه ورونقه وجماله وجاذبيته التى يجذب بها عشاق المعرفة والعلم، فأي كتاب جدير أن نحتفي به إجلالًا وإكبارًا منا لمقام العلم والمعرفة وصناعة الوعي.

وأشار إلي أن هذا الكتاب يزداد أهمية وجديَّة ومصداقيَّة ووقارًا حينما يسجل ويرصد مسيرة وطن في ظرفي إقليميّي ودوليّي في غاية التعقيد، وتحيط به الأعاصير والعواصف من كل اتجاه. ويتهدده الخطر من كل ناحية، واستطاع هذا الوطن بفضل الله جل جلاله وتوفيق الله لأبنائه الأمناء عليه من جيشه العظيم والشرطة الوطنية والمؤسسات الدينية، الأزهر الشريف والكنيسة، والجامعات، وسائر شرائح المجتمع والإنسان الوطني البسيط في كل قرية ونجع علي أرض الوطن أن يتخطي كل تلك الصعاب، حيث احتشد هؤلاء في ظرف صعب ليكونوا أمناء علي وطنهم ليعبروا به إلي بر النجاة.

ثم تزداد قيمة هذا الكتاب حيث يرصد مسيرة قائد قاد وطنه بوطنية وإخلاص وصدق وتجرد، وغيرة علي بلده ووطنه، وهو السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي "حفظه الله" الذي نُكنُّ له ونقدم له كله التحيات والعرفان بما قدمه لوطنه ليبقي هذا الوطن حرًا عزيزًا مرفوع الرأس.

وأضاف: يأتي هذا الكتاب التوثيقي "كتاب الجمهورية" في إصداره الجديد والمعنون بعنوان: "الأمن القومي خط أحمر .. رئيسى وطنيّى لدولة قوية وشعبي يستحق"، ليمثل هذا الكتاب وثيقة ستبقي شاهدة للأجيال القادمة وللتاريخ، وتمثل شهادة صدق وتوثيق أميني وهمة كبيرة، وثيقة عبقرية ترصد بكل أمانة ودقة مختلف محاور بناء الوطن، ومقدار ما قدمه علي مدار السنوات الماضية، السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى "حفظه الله" في حماية وطنه وبلده، واحتشاد هذا الشعب خلف قيادته.

دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة:
الرئيس السيسى حريص على تأهيل الشباب المصرى
علمياً وتزويده بمتطلبات العصر

كتاب "الجمهورية" الجديد سيكون فى كل مركز شباب..
لاستفادة أبنائنا من معلوماته القيمة

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حرصت علي الاهتمام بالشباب المصري وتأهيله علميا وتزويده بمتطلبات العصر حتي يكون قادرا علي التفاعل الإيجابي مع المجتمع ومع أقرانه من شباب العالم، تعظيما لإسهامات وتطلعات الشباب وتحقيق ما يتمناه.

أكد حرص وزارة الشباب والرياضة علي مواصلة تقديم الدعم الكامل لإنجاح كل الفعاليات والأنشطة التي تخدم شبابنا المصري في جميع المجالات، معربا عن شكره للقيادة السياسية الرشيدة والملهمة لأبنائنا الشباب.

أعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته بحضور حفل كتاب "الجمهورية" الجديد: "أتشرف بالمشاركة في حفل  تدشين  العدد التذكاري الجديد من إصدار "كتاب الجمهورية" والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد سليمان وجاء بعنوان "الأمن القومي المصري خط أحمر .. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق"، ودار التحرير لها مكانة كبيرة في قلوب كل مسؤولي وزارة الشباب والرياضة".

ووجه الشكر للكاتب الصحفي أحمد سليمان رئيس تحرير المساء والجمهورية أون لاين وكتاب الجمهورية علي فكرة الكتاب: "هذا الكتاب يحمل معاني ومفاهيم قوية وسيتم تناوله في مراكز الشباب لاستفادة الشباب بهذه المعلومات القيمة".

أشار وزير الشباب والرياضة إلي أن جريدة "المساء" لها تأثير كبير في المجال الشبابي والرياضي بل وكل المجالات.

أضاف أن كتاب "الجمهورية" الجديد يتماشي مع توجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فيما يتعلق بالأمن القومي، فالإنسان المصري هو النقطة الأهم في الأمن القومي المصري.

المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام:
إنجازات ومشروعات غير مسبوقة في 10 سنوات
بمختلف المجالات.. حققت طفرات تنموية

كتبت - هايدي شتات:
أكد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، أن مصر بقيادة وطنية مخلصة شهدت خلال السنوات العشر الأخيرة إنجازات غير مسبوقة علي مستوي جميع الأصعدة ومشروعات قومية عديدة في مختلف ربوع البلاد حققت طفرات تنموية، مشيرا إلي أنه خلال تلك الفترة تم اتخاذ قرارات جرئية لإرساء دعائم الأمن والاستقرار وتنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي شامل، مضيفا أن الجمهورية الجديدة كرست جهودها لتعزيز مكانة مصر كأرض للتنمية والاستثمار وواحة للأمن والأمان وفق رؤية وفكر يتناسب ويتواكب مع حجم التحديات والمسؤوليات.

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس محمد شيمي في مؤتمر تدشين إصدار جديد من "كتاب الجمهورية" بعنوان "الأمن القومي المصري خط أحمر .. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق"، بالتزامن مع الاحتفالات بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة.

وفي كلمته، أشار إلي أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتنمية وتطوير شركات قطاع الأعمال العام لا سيما في ظل ما تمتلكه هذه الكيانات من أصول وأنشطة متنوعة وقدرات ضخمة وخبرات كبيرة، مضيفا أن الوزارة تبنت خلال الفترة الماضية استراتيجية طموحة مدعومة بخطط عمل تنفيذية في ضوء برنامج عمل الحكومة وتماشيا مع وثيقة سياسة ملكية الدولة.

  وتابع بأن رؤية وزارة قطاع الأعمال العام تنطلق من الرؤية الشاملة "مصر 2030"، وتستهدف تحقيق أعلي عائد لاستثمارات الدولة في الشركات التابعة وتعظيم دعمها للناتج القومي وزيادة قدراتها التنافسية محليا ودوليا والمساهمة في دعم الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيا وسد الفجوة الاستيرادية ونمو الصادرات مع تحسين وتنويع الخدمات والمنتجات، موضحا أن خطة العمل تركز علي تعظيم عوائد الأصول وتطوير وتحسين أداء الشركات وأسلوب العمل والإدارة وزيادة الشراكات القطاع الخاص مع الالتزام بتعزيز تطبيق الحوكمة والاستدامة والمعايير الدولية للجودة والسلامة المهنية والارتقاء بالعنصر البشري وتطوير مهاراته.

المتحدث العسكري:
"كتاب الجمهورية" إسهام قوي لتوثيق الإنجازات
جهد عظيم لمواجهة حملات التشكيك تزامنًا
مع التهديدات والتحديات غير المسبوقة

يتناول محورا مهما هو القضاء علي الإرهاب بشكل وافّ

كتب - عاطف مكرم:
وجه العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، الشكر لمؤسسة دار التحرير للطبع والنشر وأسرة كتاب الجمهورية برئاسة الكاتب الصحفي أحمد سليمان علي الجهد المبذول في الإصدار الجديد.. جاء ذلك خلال حفل تدشين العدد التذكاري الجديد من إصدار " كتاب الجمهورية" بعنوان "الأمن القومي المصري خط أحمر.. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق".

أضاف أن هذا الكتاب بذل فيه جهد عظيم لمواجهة حملات التشكيك تزامنًا مع التهديدات والتحديات غير المسبوقة.

قال: "أعتبر نفسى من أسرة تحرير الجمهورية وهو أمر أعتز به، وسعيد بكل ما هو موجود فى الكتاب، حيث تناول محور القضاء على الإرهاب بشكل موجز ووافى.

الدكتور حسان النعمانى رئيس جامعة سوهاج:
الكتاب يرصد النجاحات المصرية
الكبيرة فى القضاء على الإرهاب

أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج أنه سعيد بالمشاركة في حفل تدشين العدد التذكاري الجديد من إصدار " كتاب الجمهورية" بعنوان "الأمن القومي المصري خط أحمر.. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق"، مؤكدا أن الكتاب رصد تحديات كبيرة لمصر في القضاء علي الإرهاب.

أضاف أن مصر تشهد إنجازات كبيرة، ومحافظة سوهاج أيضا شهدت تطورا كبيرا في 10 سنوات وتم ضخ 45 مليار جنيه في جنوب الصعيد ضمن مبادرة حياة كريمة.

وتابع بأن جامعة سوهاج أصبحت زاخرة بالمباني التي تقدر بقيمة 10 مليارات جنيه، كما يتم بناء صالة أوروبية تصل سعتها إلي 6 آلاف متفرج ويمكنها استضافة 23 لعبة.

أشار إلي أنه وجد في جامعة سوهاج مستشفيات ضخمة وصلت إلي 6 مستشفيات علي أحدث مستوي تخدم المحافظة وجنوب الصعيد وتحقق ذلك الإنجاز رغم جميع التحديات.

وأضاف: "الله ينصر مصر مصر بفضل جنودها ورئيسها عبدالفتاح السيسى الذي يواصل بناء الجمهورية الجديدة القوية".

عادل حنفي نائب
رئيس اتحاد الجاليات المصرية في السعودية:

المصريون بالخارج خط الدفاع الأول عن الوطن

أكد عادل حنفي نائب رئيس اتحاد الجاليات المصرية في السعودية أن المصريين بالخارج هم خط الدفاع الأول عن مصرنا الحبيبة.

أضاف في كلمته بحفل  تدشين إصدار " كتاب الجمهورية" بعنوان "الأمن القومي المصري خط أحمر.. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق"، أنه إذا توافر الأمن سيتواجد الاستثمار والسياحة وهو ما وعد به الرئيس السيسى المصريين منذ توليه المسئولية.

ووجه التحية من 15 مليون مصري من المقيمين بالخارج إلى جيش مصر العظيم الذي نفتخر به نحن وكل الأمة العربية فى دول العالم.

اللواء طيار حسن محمد حسن:
"كتاب الجمهورية" ترجمة حقيقية للقوة الناعمة المصرية

قال اللواء طيار دكتور حسن محمد حسن إن كتاب"الأمن القومي المصري خط أحمر..رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق" ترجم بالفعل وعلي أرض الواقع القوي الشاملة للدولة وهو من العناصر الثلاثة، القوة الصلبة التي تتضمن القوة التكنولوجية والاقتصادية والعسكرية والسياسية والعلمية والاجتماعية والبيئية، والقوة الناعمة هي الثقافية والإعلامية والفنون والتواصل الاجتماعي، والقوة الذكية وتعني تسخير كل الأدوات سواء الصلبة أو الناعمة والبحث عن الأداة المناسبة من بين هذه الأدوات بما يناسب السياقات المختلفة، فبعض الدول لديها مصادر كثيرة للقوة ولكنها تفشل في تحويلها إلي مخرجات تصب في صالح الدولة.

أوضح أن الأمن القومي يعني قدرة الدولة علي البقاء والاستقرار وحماية أمنها الداخلي والخارجي مع تحقيق التنمية الشاملة وتطوير قدراتها وتأمين مصالحها ومواجهة التحديات والتهديدات المختلفة من خلال تنظيم شامل واستراتيجيات مناسبة لجميع قوي الدولة.

النائب أحمد فؤاد أباظة:
الرئيس السيسي نجح فى استعادة الاستقرار
والانطلاق بالمشروعات القومية

الكتاب يرصد جهود الدولة فى الحفاظ على الأمن القومى

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة عميد نواب البرلمان المصري ورئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن "كتاب الجمهورية" يرصد خطوات الدولة في سبيل الحفاظ علي الامن القومي.

ووجه الشكر للكاتب الصحفي أحمد سليمان رئيس تحرير جريدة المساء وبوابة الجمهورية اون لاين وكتاب الجمهورية علي تنظيم المؤتمر الرائع لتدشين العدد التذكاري الجديد من كتاب الجمهوية تحت عنوان" الامن القومي المصري خط  احمر.. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق" والذي يرصد خطوات الدولة المصرية في سبيل الحفاظ علي الامن القومي المصري وتحقيق الاستقرار والتنمية كما يوثق لحقبة مهمة في تاريخ هذا الوطن وانجازات عشر سنوات تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أشار إلي أن تناول هذا الملف واختيار هذا العنوان وتدشين الكتاب في هذا التوقيت يجعلنا نراجع انفسنا ونستعيد كيف كانت مصر قبل تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم وكيف اصبحت الآن، فالوضع تغير تماما ولم نكن نتوقع او يحلم احد في يوم من اليوم ان يحقق الرئيس السيسي آمالنا وطموحاتتا والعبور بنا الي مستقبل افضل ووأد كل محاولات جماعة الاخوان الارهابية والتي كانت تسعي وبكل قوة لضياع الوطن.

وما يحدث حولنا من حروب ومخططات ومحاولات شيطانية تقف وراءها دول الشر وابواق جماعة الشيطان يجعلنا ندرك حجم المخاطر والتحديات التي تواجهنا للحفاظ علي الوطن ولن يتأتي ذلك الا بالوقوف خلف القيادة السياسية الرشيدة التي صنعت مستقبل افضل للبلاد.

ولنعلم جميعا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاع العبور بالدولة المصرية الي بر الأمان خلال سنوات حكمه للبلاد خاصة أنه نجح في إعادة الأمن والاستقرار للبلاد فضلا عن تحقيقه العديد من المشروعات العملاقة في وقت قياسي بمختلف محافظات الجمهورية وكانت تحتاج 70 عاما لإنجازها.

أضاف أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبحت دولة كبيرة ومستقلة ولها دورها المحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية بصفة عامة وتجاه القضايا الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وفي القلب منها القضية الفلسطينية بصفة خاصة والمصريون بجميع اتجاهاتهم السياسية والشعبية يفخرون أمام العالم كله بالزعيم البطل الرئيس السيسي الذي جعل الدولة المصرية دولة راسخة وصاحبة قرار في مختلف قضايا المنطقة وعلي رأسها القضية الفلسطينية.

أكد أن المصريين علي وعي وإدراك كاملين بأن هناك ظروفا إقليمية ودولية صعبة ومعقدة وأن الرئيس السيسي نجح بامتياز في الحفاظ علي أمن واستقرار الدولة المصرية وحماية حدودها واستكمال مسيرة التنمية والمشروعات القومية العملاقة التي أطلقها في جميع انحاء مصر والتي سيسجلها التاريخ بحروف من نور في سجلة الحافل بالانجازات والعطاء.

 إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى غيرت خريطة مصر وشيد مشروعات قومية عملاقة فى مدى زمني قليل نالت إشادات دولية بالتطور الهائل الذي لم تشهده مصر من قبل إلا في عهد الرئيس السيسى.

وثمن جهود الرئيس عبدالفتاح السيسى لحماية امن مصر القومي وان الشعب المصري  علي قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية لدعم أي قرارات لحماية الأمن القومي المصري، وعدم المساس بالسيادة المصرية تحت أي مسمي خاصة وان الرئيس السيسي اكد أن الأمن المصري خط أحمر ولا تفريط في اي حقوق تاريخية.

خاصة وأن سياسة الدولة المصرية الخارجية قائمة علي احترام سيادة الدول وإرساء السلام.

أيقنت القيادة السياسية أن البنية التحتية هي العمود الفقري للتنمية المستدامة للمجتمعات، والاهتمام بها يساعد علي جذب الاستثمارات، ومن هذا المنطلق كانت الانطلاقة. وكان اتجاه مصر نحو التحول لاستراتيجيات التنمية المستدامة من خلال الخطط الاستراتيجية التي ركزت عليها.

المشروعات القومية تخطيط قيادة وتنفيذ شعب، حيث تحققت العديد من الإنجازات والنجاحات كتنمية شاملة متوازنة داخل مصر منذ النصف الثاني لـ2014، والتي أثبتت أن الدولة التي تمتلك إرادة وإدارة حقيقية تستطيع تحقيق قفزات نحو التنمية الشاملة.

تبنت الدولة سياسات جديدة ومبتكرة لتنمية وتوطين الصناعات من خلال تقديم حزم متنوعة وجديدة من محفزات الاستثمارات لتشجيع جذب المؤسسات المحلية والأجنبية علي الاتجاه لهذه المجمعات الصناعية بما يشمل ذلك عملية التمويل، وكذا التدريب الكفء للعمالة وخلق برامج تشجيع الصناعة والتصدير، ومن خلال تلك المحفزات سيكون هناك إسراع في تنفيذ برامج تلك المجمعات الصناعية حتي يتم تأسيس المدن الاقتصادية، والتوسع في إنشاء العديد من التجمعات الصناعية الجديدة.

طارق لطفي رئيس مجلس إدارة دار التحرير:
الكتاب رصد جهود الدولة فى مواجهة الإرهاب
وتطهير سيناء ووضعها على خارطة الاستثمار والتنمية

أكد المهندس طارق لطفي رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر أن "كتاب الجمهورية" لم يغفل جهود الدولة في الحرب علي الإرهاب وتطهير سيناء من الإرهابيين ووضعها علي خارطة الاستثمار والتنمية للحفاظ علي ترابها الغالي الذي ارتوي بدماء الشهداء. مع الاهتمام بطيور مصر المهاجرة لربطهم بالوطن الأم والاستفادة من جهودهم وأفكارهم في نهضة الوطن.

أضاف خلال حفل تدشين كتاب الجمهورية "الأمن القومي المصري خط أحمر .. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق" أن ما تحقق من إنجازات تنموية بمشروعات قومية عملاقة أهمها مشروع "حياة كريمة مشروع القرن الذي نجح في تغيير وجه الحياة علي أرض مصر. ناهيك عما تحقق من إنجازات في كل مكان علي أرض مصر وفي شتي القطاعات والمجالات لتحقيق الأمن الغذائي بالاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية ليكون ذلك وغيرهم من الجهود التنموية ترجمة حقيقية لعمق الرؤية السياسية للمفهوم الشامل للأمن القومي الذي تسعي الجمهورية الجديدة لتحقيقه في قوة وثبات.

ووجه التحية.. تحية لكل يد تعمل.. وكل عقل يفكر .. وكل قلب يحب وطنه ولا يرضي بغير رفعته سبيلاً.

أضاف أن الإنجازات هي مفتاح القوة في عصر شديد التطور والتغير كثير التحديات والصعوبات في ظل ما تشهده منطقتنا من حروب وصراعات تدعونا جميعاً للعمل.

أحمد سليمان رئيس تحرير "المساء"
و"الجمهورية أون لاين" و"كتاب الجمهورية":

نحن أمام وثيقة تاريخية تكشف لكل الأجيال
"المعجزة المصرية" بقيادة الرئيس السيسى

تناولنا ما حدث في 10 سنوات للحفاظ
على أمننا القومي وتحقيق القوة الشاملة

أكد الكاتب الصحفي أحمد سليمان رئيس تحرير المساء والجمهورية أون لاين وكتاب الجمهورية أن قضية الأمن القومي والمصري هي الأهم والأولي مشيرا إلي ان كتاب الجمهورية يتناول ما حدث خلال عشر سنوات للحفاظ علي أمننا القومي وتحقيق القوة الشاملة لمصر وإعادة بنائها.

أضاف خلال كلمته بحفل تدشين كتاب الجمهورية "الأمن القومي المصري خط أحمر .. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق"  أن الكتاب وثيقة تاريخية مهمة تكشف للجيل الحالي والأجيال المقبلة كيف أحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي معجزة لمصر في كل شئ وفي زمن قياسي، واستطاع حمايتها وإعادة بنائها ووضعها في مكانتها اللائقة بين الأمم المتقدمة.

أشار إلي أن ما شهدته مصر منذ عام 2014 يحتاج مجلدات تستوعبه، لكننا حاولنا في كتاب الجمهورية تقديم شرح مبسط ومختصر لأهم الانجازات التي لمسها المواطن وشاهدها العالم أجمع.

ونوه بأن الرئيس السيسي واجه الشعب بالحقائق الصعبة قبل توليه المسؤولية وقال في كلمته عام 2013 عند اعلانه تخليه عن الزي العسكري وقبوله الترشح لرئاسة الجمهورية: "من اللحظة الأولي أريدأن أكون أمينا معكم كما كنت دائما، وأمينا مع الوطن وأمينا مع نفسي، فنحن المصريين لدينا مهمة شديدة الصعوبة، ثقيلة التكاليف، فبلدنا يواجه تحديات كبيرة وضخمة، واقتصادنا ضعيف، المصريون يستحقون أن يعيشوا حياة أفضل".

وأكد أن الرئيس السيسي عاهد  الشعب بأن يكون أول من يقدم الجهد والعرق دون حدود، فأخلص وصدق وكان أميناً في عهده ووعده بالحفاظ علي مصر وشعبها. وتجاوز الصعاب وتقدم بها للأمام فاستحق حب الشعب هذا الشعب الذي استحق أيضاً أن يكون رئيسه هو الوطني، الصادق المخلص. الأمين.

أحمد أيوب رئيس تحرير جريدة "الجمهورية":
الكتاب يرصد إنجازات بأيادِ مصرية تحققت بفضل توحيد الجهود

وجه الكاتب الصحفي أحمد أيوب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، الشكر للدولة المصرية، علي ما بذلته من جهود للحفاظ علي الأمن القومي، مؤكدا أن كل ما حدث من تطور واجراءات وخطوات مهمة لبناء الدولة المصرية.

اضاف أيوب خلال حفل انطلاق كتاب الجمهورية: الشكر كل الشكر للوزراء والمحافظين وممثلي وزارة الدفاع والداخلية والشباب، الشكر كل الشكر لكل الجهات التي تكاتفت يداً بيد لبناء الدولة المصرية. ضد من يستهدفون العقل المصري.

وتابع بأن كتاب الجمهورية رصد إنجازات سنوات مضت، وجهود وانجازات بأيادِ مصرية، لم تكن لتتحقق لولا توحد الجهود.

أحمد كمال رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة "أ ش أ":
الكتاب سيظل خالداً فى ذاكرة ووجدان المتلقى والقارئ
دليل جديد يؤكد أن الإعلام كتيبة
مقاتلة بسلاح الكلمة لمواجهة الفكر بالفكر

 أكد أحمد كمال رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الإعلام كتيبة مقاتلة بسلاح الكلمة لمواجهة الفكر بالفكر، مشددا علي أن الجميع مستعد للدفاع عن الوطن إذا لزم الأمر، لتكتمل منظومة الدولة القوية والشاملة.

أضاف في كلمته أن كتاب "الأمن القومي المصري خط أحمر.. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق" سيظل خالداً في ذاكرة ووجدان المتلقي والقارئ، فهذا النوع من الكتب يُعد جزءًا من الدفاع عن الأمن القومي المصري من خلال الفكر والإعلام، مثلما تدافع قوات الأمن علي الأرض، منوها إلي أن وكالة أنباء الشرق الأوسط تقوم بدورها الوطني في نشر وترويج هذه الأعمال عبر منصاتها الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، لتحقيق أقصي استفادة من القضايا والتعريفات المهمة التي تحتويها.

ودعا رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أبناء الشرق الأوسط إلى إنتاج كتيبات موجهة للشباب الجامعى لرفع مستوى وعيهم بالفكر والإعلام وأهميتهما فى الحفاظ على الأمن القومى.

"درع" دار التحرير لضيوف المؤتمر

كرمت "دار التحرير" ضيوف مؤتمر إطلاق "كتاب الجمهورية" في إصداره بعنوان "الأمن القومي المصري خط  أحمر.. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق".

وتم تكريم الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال واللواء محرز عبدالوهاب مساعد القائد العام للقوات المسلحة ممثلاً عن وزارة الدفاع والعقيد غريب عبدالحافظ غريب المتحدث العسكري للقوات المسلحة واللواء طارق فتحي ممثل وزارة الداخلية والنائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب والاستاذ الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج والمذيعة شيرين فتحي مقدمة الفيلم التسجيلي الذي عرض في المؤتمر وقدمته بطريقة "برايل".

شـــركاء النجــــاح

عادل حنفي
نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في المملكة العربية السعودية

النائب أيمن محمد حامد شريف
نائب رئيس مجلس إدارة شركة عبور لاند

المهندس هيثم حسين
رئيس مجلس إدارة مجمع "عمال مصر"

المهندس محمد نصر
العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات

المحاسب عباس صابر
رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول

المهندس أيمن حافظ عفرة
رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الشروق جروب للاستثمار والتجارة

المهندس وائل حافظ
مدير عام مؤسسة الشرق للصيانة والخدمات البترولية

محمد أنور رسلان
رئيس مجلس إدارة شركة نور للاستثمار والتنمية

جمال عبد المنعم
قطــاع البترول

محمد حامــد
قطــاع البترول

المهندس محمد عبد الرزاق الشيمي
قطاع البترول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق