عاجل

وزارة الخارجية: 11 أردنيا عادوا من بيروت على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الخارجية: 11 أردنيا عادوا من بيروت على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 03:50 مساءً

أعلنت وزارة الخارجية و شؤون المغتربين الاثنين، إجلاء ١١ مواطناً أردنياً من الجمهورية اللبنانية، عبر طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، كانت قد سيرت إلى مطار رفيق الحريري الدولي اليوم حاملة على متنها ١٥ طناً من المساعدات الإنسانية للشعب اللبناني.

وتعد هذه الطائرة التاسعة من طائرات المساعدات الأردنية، ليصل إجمالي المساعدات المقدمة إلى لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي عليه إلى ١٤٠ طناً من المواد الغذائية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة إن عدد الأردنيين الذين تم إجلاؤهم من لبنان عبر ثلاث طائرات لسلاح الجو الملكي ٩٠ مواطناً أردنياً وجميعهم ممن سجلوا على المنصة الإلكترونية الخاصة بالإجلاء لدى السفارة الأردنية في لبنان.

وأوضح أنه ومنذ بداية آب الماضي إلى الآن وصل ٣٣٠٥ مواطنين أردنيين إلى المملكة قادمين من لبنان، من خلال مطار الملكة علياء الدولي، بالإضافة إلى الأعداد التي وصلت براً من خلال مركز حدود جابر.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق