"سوق المزارعين".. فرصة لعرض المنتجات الزراعية المحلية بالقطيف - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
يستعد فرع البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، لإطلاق ”سوق المزارعين“، في مشروع وسط العوامية بمحافظة القطيف.
وقال مدير عام فرع البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي بأن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود الرامية لدعم التنمية الزراعية والاقتصادية في محافظة القطيف وضمن رؤية المملكة 2030.
وأوضح أن الرؤية تهدف إلى تعزيز التواصل المباشر بين المنتجين والمستهلكين، وإتاحة الفرصة لعرض المنتجات الزراعية المحلية، مما يساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص استثمار جديدة للمزارعين.

دعم المنتج المحلي

وأكد مدير مكتب البيئة بالقطيف المهندس محمد الأصمخ أن سوق المزارعين يهدف لدعم المنتج المحلي، وتوفير منصة تجمع بين المزارعين والمستهلكين في بيئة منظمة لتسويق منتجاتهم الزراعية المحلية لعرض مجموعة واسعة من المنتجات الزراعية الطازجة، مثل: الفواكه والخضروات، التمور والعسل، الورقيات والمنتجات العضوية، بالإضافة إلى منتجات الصناعات التحويلية.
وأضاف: "مؤخرًا، تم عقد اجتماع مع مدير مشروع الرامس بوسط العوامية محمد التركي، حيث قدم خلال عرض الملف الخاص بسوق المزارعين، والفعاليات والعروض المصاحبة لها، ومناقشة عدة مقترحات تتعلق بتطوير السوق".
وأكد التركي أن هذا الاهتمام من قبل مشروع ”الرامس“ بإقامة سوق المزارعين بالتعاون مع الجهات الرسمية والأهلية، يأتي من إيمان المشروع بأهمية الشراكة المجتمعية في مختلف المجالات.

دعم أمير الشرقية للمشروع

وذكر أن مشروع ”الرامس“ يحظى برعاية واهتمام من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه ”حفظهما الله“، ومن محافظ القطيف، الذي يبذل قصارى جهده من أجل إقامة المهرجانات والفعاليات النوعية والمتميزة في المحافظة.
وفي ختام اللقاء، قدم المهندس الأصمخ شكره لمحمد التركي، موضحًا أن سوق المزارعين تعد واحدة من المشاريع الرائدة، تحقيقًا لتطلعات رؤية المملكة 2030، وتعزيزًا للشراكة المجتمعية بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق