وزير التجارة البريطاني: محادثات مع «دي بي ورلد» لإنقاذ الاستثمار الملياري - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

سُئل وزير التجارة البريطاني، جوناثان رينولدز، في برنامج تلفزيوني عن الخسارة الوشيكة التي كانت ستتعرض لها حكومة بلاده من فقدان استثمار مخطط له من مجموعة «دي بي ورلد» (موانئ دبي العالمية) بقيمة مليار جنيه استرليني، ورد قائلاً إن «الاستثمار سيعود للمضي قدماً، وإن الشركة ستحضر القمة الدولية للاستثمار الاثنين».
وصرح الوزير بأن الحكومة اضطرت إلى إجراء محادثة مع «دي بي ورلد» لتأمين استثمارها بعد خلاف بسبب دعوة من وزيرة النقل، لويز هايغ، لمقاطعة شركة «بي أند أو فيريز» التي اشترتها «دي بي ورلد»في 2019.
وقال متحدث باسم «دي بي ورلد»، السبت: «بعد مناقشات بناءة وإيجابية مع الحكومة، حصلنا على الوضوح الذي نحتاج إليه ونحن نتطلع إلى المشاركة في قمة الاستثمار الدولية، الاثنين».
وسُئل الوزير عن الدعوات التي أطلقها حزب العمال في المعارضة لتعليق التراخيص مع «بي أند أو»، وما إذا كان الأمر كذلك الآن بعد أن أصبح الحزب في الحكومة، وهو يحتاج إلى المال وبالتالي فهو على استعداد لإبرام صفقة مع الشركة، وقال: «بما أنهم في الحكومة الآن فيمكنهم وقف تكرار ما حدث».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه وزير
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق