عاجل

من أصول يهودية ... رئيسة دولة تدعو إلى الاعتراف الفوري بفلسطين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من أصول يهودية ... رئيسة دولة تدعو إلى الاعتراف الفوري بفلسطين - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 04:51 مساءً

دعت الرئيسة المكسيكية كلاوديا شينباوم إلى الاعتراف الكامل بدولة فلسطين إلى جانب إسرائيل، مجددة موقف بلادها الثابت بشأن هذه المسألة.

جاء ذلك خلال بيان لها نقلته صحيفة "ريفستا بروسيسو"، حيث أكدت شينباوم أن المكسيك لطالما تبنت هذا الموقف منذ سنوات عديدة، مشيرة إلى أنه "ينبغي الاعتراف بدولة فلسطين تمامًا مثل دولة إسرائيل"، وشددت قائلة: "نحن ندين الاعتداءات التي نشهدها، ونسعى إلى السلام قبل كل شيء".

في مؤتمرها الصحفي اليومي، أعربت شينباوم عن رفضها للعنف المستمر في الشرق الأوسط، مؤكدة أن "الحرب لن تحقق نتائج إيجابية أبدًا"، ودعت إلى تعزيز دور الأمم المتحدة في البحث عن حلول سلمية وبناء السلام العالمي. وأشارت إلى ضرورة أن تكون الأمم المتحدة أكثر نشاطًا في هذا السياق، مؤكدة التزام بلادها بدعم جهود السلام.

شينباوم، المعروفة بمواقفها اليسارية وأصولها اليهودية الأوروبية، كانت دائمًا صريحة في انتقادها لبعض السياسات الإسرائيلية، وخاصة فيما يتعلق بقطاع غزة. إذ سبق لها في يناير 2009 أن وجهت انتقادات علنية لعملية عسكرية إسرائيلية هناك. ورغم ذلك، فإنها أدانت أيضًا عملية حماس التي وقعت في 7 أكتوبر 2023 داخل إسرائيل، والتي أدت إلى تفجر موجة من العنف والصراع المستمر منذ ذلك الحين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق