عاجل

الخطوط السعودية تعلن وصول طائرتها الكهربائية للمرة الأولى إلى المملكة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخطوط السعودية تعلن وصول طائرتها الكهربائية للمرة الأولى إلى المملكة - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 02:14 مساءً

الرياض – مباشر: كشفت مجموعة الخطوط الجوية السعودية عن شحنتها الخاصة من الطائرات الكهربائية، معلنة وصول طائرتها الكهربائية للمرة الأولى إلى المملكة.

وأعلنت الخطوط السعودية عن عرض الطائرة الكهربائية من شركة ليليوم عن قرب في المنتدى اللوجستي العالمي 2024 المنعقد في الرياض، ابتداءً من اليوم الأحد وحتى 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأبرمت مجموعة الخطوط السعودية وشركة "ليليوم" الألمانية المُطوّرة لأول مركبة جوية عامودية الإقلاع والهبوط eVTOL الكهربائية بالكامل، بتاريخ 18 يوليو/ تموز 2024م، اتفاقية لشراء 50 طائرة مؤكدة من طائرات Lilium Jets، مع خيار شراء 50 طائرة أخرى، حيث أجريت مراسم التوقيع في مقر شركة ليليوم بمدينة ميونخ، وذلك بحضور مدير عام مجموعة السعودية، إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر، وسفير ألمانيا لدى المملكة مايكل كيندسغراب، وتوماس ايندرز، رئيس مجلس إدارة شركة ليليوم.

وكانت الخطوط السعودية، الناقل الوطني للمملكة، وشركة ليليوم الألمانية، قد أبرمتا قبل نحو عامين، مذكرة تفاهم؛ بهدف تطوير شبكة وجهاتٍ لهذا النوع من الطائرات على مستوى المملكة.

وتتميز طائرة ليليوم النفاثة بمعدل انبعاثات كربونية منخفض، مما يجعلها إحدى ممكنات استدامة السفر جواً، واختصار زمن الرحلات الجوية، ومن خلال شراء قرابة 100 طائرة، تعتزم الخطوط السعودية إطلاق خدمة متقدمة للربط بين عددٍ من وجهات السفر عبر هذه الطائرة الكهربائية المتطورة، وستدعمها بمسارات جوية بين المطارات الرئيسية التي تعمل فيها الخطوط السعودية، وذلك كخدمةٍ خاصةٍ بضيوف درجتي الأولى والأعمال.

وتتمتع الطائرة بمقصورة فريدة تتيح عدة خياراتٍ لترتيب المقاعد، تتسم بمساحاتٍ رحبة تلبي احتياجات الضيوف من النخبة المتطلعين لأرقى تجارب السفر. وتعتقد ليليوم أن هذه الميزة ستسهم في رفع الطلب على الطائرات عامودية الإقلاع والهبوط eVTOL، الأمر الذي يضمن الوصول لمستويات الاستدامة التي يتطلع إليها كلا الطرفين.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

تفاصيل اللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة

الأصول الاحتياطية الرسمية للسعودية تبلغ 456.97 مليار دولار بنهاية سبتمبر

الصندوق العقاري يتيح تمديد فترة السداد إلى 30 عاماً لمستفيدي "سكني"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق