عاجل

"وربة" الكويتي مدير إصدار صكوك "الرياض" و"إيركاب" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"وربة" الكويتي مدير إصدار صكوك "الرياض" و"إيركاب" - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 12:46 مساءً

الكويت – مباشر: أعلن بنك وربة مشاركته كمدير إصدار، في صكوك دائمة غير محدودة الاستحقاق ضمن برنامج الشريحة الأولى الإضافية لرأس المال لصالح بنك الرياض، بقيمة 750 مليون دولار أمريكي، وصكوك لشركة إيركاب، بقيمة 500 مليون دولار أمريكي (إجمالي 1.25 مليار دولار للإصدارين).

وحسب بيان "وربة"، اليوم الأحد، فقد بلغ المردود الثابت لصكوك "الرياض" 5.5% على أن يتم إعادة احتساب نسبة هذا المردود في حال لم يتم سحب الإصدار بعد.5 5 سنوات من تاريخ طرحه في الأسواق.

وتم تعيين بنك وربة كمدير إصدار رئيسي مشترك ومدير دفاتر مشترك في هذا الإصدار إلى جانب إتش إس بي سي، شركة كامكو للاستثمار، ميريل لينش إنترناشيونال، ميزوهو إنترناشيونال، مورجان ستانلي، الرياض كابيتال، وإس إم بي سي نيكو كابيتال ماركتس، وستاندرد تشارترد.

وحظي الإصدار الذي تم البدء بتسجيل طلبات الاشتراك فيه 26 سبتمبر/أيلول 2024 وأغلق في اليوم ذاته، باهتمام كبير من المشاركين الإقليميين والدوليين في الأسواق إذ بلغ حجم الطلبات 3.6 مليار دولار أمريكي، أكثر من أربعة أضعاف حجم الإصدار.

كما أعلن "وربة" إغلاق طرح صكوك لشركة إيركاب، بقيمة 500 مليون دولار أمريكي باستحقاق مدته 5 سنوات، وجاء طرح الصكوك بسعر 99.338% ليعكس الأخير نسبة عائد فعلي قدرها 4.65%، مع معدل عائد اسمي سنوي قدره 4.50% وبسعر استحقاق رسمي قدره 100%.

وقد تم تعيين كل من بنك ABC، وبنك دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني كابيتال وإتش إس بي سي، وجي بي مورجان وبيتك كابيتال كمدراء إصدار رئيسيين ومدراء دفاتر مشتركين وبنك وربة كمدير إصدار رئيسي مشارك.

 وتم إدراج هذه الصكوك في منصة بورصة يورونكست دبلن، وأن حجم دفتر الطلبات بلغ 1.375 مليار دولار، أكثر من ضعفين ونصف حجم الإصدار.

ووفق آخر بيانات معلنة، فقد حقق "وربة" أرباحاً في النصف الأول من عام 2024 بقيمة 9.37 مليون دينار، بانخفاض 8.7% عن مستواها في الستة أشهر الأولى من العام السابق البالغ 10.26 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يطرح 7 مناقصات لـ5 جهات حكومية

"المنافسة الكويتي": تقديم 3 طلبات لإتمام عملية التركز الاقتصادي

باستثمار 250 مليون ريال..تابعة لـ"أجيليتي" تُدشن توسعة بمجمع لوجستي في الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق