تسلا روبو تاكسي سيارة ذاتية سعرها أقل من 30 ألف دولار - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تسلا روبو تاكسي سيارة ذاتية سعرها أقل من 30 ألف دولار - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 03:24 صباحاً

كشفت تسلا عن سيارتها الأجرة ذاتية القيادة بالكامل، تسلا روبو تاكسي (Tesla Robotaxi)، والتي يقال إنها ستتميز بالشحن لاسلكي، وستبدأ إنتاجها في عام 2026، نتمنى أن تكون الشركة الأمريكية صادقة هذه المرة في موعد الإنتاج وأن لا تتأخر مثل العادة لعدة سنوات!

نقاط رئيسية حول التاكسي الآلي:

تم الكشف عن Tesla Robotaxi، وهي سيارة بدون سائق مع تفاصيل تصميمية تشبه شاحنة تسلا سايبر تراك.

قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا السيد إيلون ماسك إن سعر سيارة روبو تاكسي، المعروفة أيضاً باسم تسلا سايبر كاب (Tesla Cybercab) ستقل عن 30 ألف دولار أمريكي، وستبدأ الإنتاج في وقت ما في عام 2026، وستحتوي على شحن استقرائي (لاسلكي).

وكشفت شركة تسلا أيضاً عن مزيد من التفاصيل حول الروبوت البشري تسلا أوبتيموس ( Tesla Optimus) بالإضافة إلى تسلا روبو فان (Tesla Robovan) – وهي شاحنة ذاتية القيادة بالكامل.

تسلا روبو تاكسي

كشفت شركة تسلا أخيراً عن سيارتها ذاتية القيادة التي طال انتظارها. تم الكشف عن سيارة Robotaxi، التي أطلق عليها الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك أيضاً اسم Cybercab، مساء الخميس خلال حدث خاص في استوديوهات استوديوهات وارنر بروس في بوربانك بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

قبل عدة سنوات، عندما شارك إيلون ماسك رؤيته لسيارة Robotaxi، وعد بأسطول من سيارات الأجرة ذاتية القيادة التي ستنطلق في الشوارع في وقت ما في عام 2020، ومثل عادة شركة تسلا تغير الجدول الزمني للإنتاج الضخم في النهاية إلى عام 2024، حيث قال ماسك أيضاً في عام 2022 أن سيارة Robotaxi لن تحتوي على عجلة قيادة أو دواسات وستعتمد على برنامج القيادة الذاتية الكاملة (FSD) من تسلا. حسناً، لقد ألقينا أعيننا الآن على الشيء، وبالتأكيد ليس لديها عجلة قيادة أو دواسات. بدلاً من ذلك، تتميز سيارة التاكسي ذاتية القيادة بلوحة قيادة مماثلة لطراز تسلا موديل 3 و تسلا موديل واي، مع شاشة مفردة في المنتصف.

شكل السيارة الذاتية القيادة

ما هو مثير للاهتمام بشكل خاص هو أن سيارة الأجرة الذاتية تسلا سايبر كاب عبارة عن سيارة هاتشباك ذات بابين ومقعدين فقط، على الرغم من أن الصور تُظهر أنها تحتوي على منطقة شحن كبيرة! ولا توجد نافذة خلفية أيضاً. كما استوحى فريق تصميم تسلا هوية التصميم من شاحنة تسلا سايبر تراك، حيث تتميز تسلا روبو تاكسي بجماليات مماثلة، وهي أشرطة الإضاءة الأمامية والخلفية، كما تحتوي على زوج من الأبواب ثنائية السطوح الغريبة، وعجلاتها لها أغطية تشبه الأقراص العملاقة، والمثير للدهشة أن ماسك قال إن هذا التاكسي الكهربائي الذاتي القيادة لا يحتوي على منفذ شحن تقليدي، حيث تعتمد على الشحن الاستقرائي (أي اللاسلكي).

ولم يكشف ماسك عن أي تفاصيل حول مجموعة نقل الحركة أو مدى سيارة Robotaxi خلال الحدث. ومع ذلك، فقد قال إن سعرها سيبدأ بأقل من 30 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 112,500 ريال سعودي، وأن الخطة هي أن يبدأ الإنتاج في وقت ما في عام 2026 – أو قبل عام 2027، كما قال بوقاحة. وأضاف: ”أميل إلى التفاؤل قليلاً بشأن المدة الزمنية“ ليؤكد أن الشركة ستتأخر في المواعيد مثل العادة.

في حين كانت كل المسرحيات المحيطة بالكشف عن تسلا روبو تاكسي مثيرة، فإن الواقع هو أن تسلا لا تزال بحاجة إلى الحصول على موافقة تنظيمية لنظامها المستقل حتى يتمكن من العمل على الطرق العامة. ويبدأ ذلك بجعل برنامج القيادة الذاتية الكاملة الخاضع للإشراف (FSD) الخاص بها إلى مرحلة يمكن فيها تشغيله دون إشراف. وقال ماسك إنه يعتقد أن الوقت سيأتي في العام المقبل على جميع طرازاتها المحدثة التي تعمل في كاليفورنيا وتكساس، بالطبع الوقت وحده هو الذي سيخبرنا بذلك.

عن عرب جي تي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق