عاجل

قلق أممى من تعطيل الموانئ والمطار فى لبنان بسبب الهجمات الإسرائيلية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

عبّر كارل سكوى، نائب المدير التنفيذى لبرنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة، خلال زيارته لبيروت، عن قلقه من إمكانية تعطيل موانئ لبنان ومطارها، ما سيكون له تأثيرات خطيرة على إمدادات الغذاء فى البلاد، فى ظل الهجمات الإسرائيلية المتواصلة ضد جماعة حزب الله اللبنانية.


وقال سكوى ، فى مقابلة مع وكالة أسوشييتد برس ، : "ما شاهدته وسمعته اليوم مدمر، لكن الأمور قد تزداد سوءًا، وهذا ما يجب تجنبه" ، وأكد على أهمية إبقاء خطوط الإمداد مفتوحة.


وأوضح سكوى أن "هناك قلقًا كبيرًا، ومن بين تلك المخاوف هو الحاجة إلى تشغيل الموانئ وطرق الإمداد" ، وأشار إلى أن الأسعار الغذائية ارتفعت بالفعل بسبب النزاع، على الرغم من أن المطار والموانئ الرئيسية لا تزال تعمل.


وفيما يتعلق بالأوضاع فى غزة، أشار سكوى إلى أن الجوع قد زاد بشكل كبير بسبب العقبات الكبيرة التى تواجهها المنظمات الإنسانية فى إدخال الغذاء والإمدادات إلى المنطقة المحاصرة.


وأضاف أن السلطات الإسرائيلية قدمت "التزامات" بعدم تعطيل الموانئ والمطار فى لبنان، لكنه أضاف : "لكن بالطبع، هذا بيئة متغيرة جدًا، لذا نحن لا نأخذ أى شيء كأمر مسلم به".


وتُظهر تقديرات الحكومة اللبنانية أن حوالى 1.2 مليون شخص تم تهجيرهم، من بينهم 200,000 يقيمون فى ملاجئ جماعية ، ويقوم برنامج الغذاء العالمى بتزويدهم بالوجبات.


وطالب سكوى بإعادة فتح معبر "المصنع" الحدودى بعد أن قُصف الطريق الرئيسى المؤدى إليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق