إسبانيا ترفض منح اللجوء لداعمي البوليساريو الموجودين في مطار مدريد وترحلهم نحو المغرب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسبانيا ترفض منح اللجوء لداعمي البوليساريو الموجودين في مطار مدريد وترحلهم نحو المغرب - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 08:23 مساءً

قامت السلطات الإسبانية بترحيل جميع الموالين لجبهة "البوليساريو" الانفصالية إلى المغرب، بعد أن رفضت منحهم حق اللجوء عقب دخولهم البلاد عبر مطار مدريد-باراخاس مستخدمين جوازات سفر مغربية، وقد اقتنعت السلطات بعدم وجود أي دلائل تثبت تعرضهم للاضطهاد.

تم ترحيل آخر مجموعة، والتي ضمت 22 شخصًا، مباشرة إلى مطار مراكش-المنارة، ليصل بذلك إجمالي الأشخاص الذين تم ترحيلهم في شهر أكتوبر إلى 52 شخصًا.

وجاء هذا القرار بعد بطلان ادعاءاتهم بأنهم تعرضوا للاضطهاد بسبب أصولهم الصحراوية ومشاركتهم في مظاهرات مؤيدة للانفصال، حيث بررت وزارة الداخلية الإسبانية قرارها بالتأكيد على أن هؤلاء الأشخاص مواطنون مغاربة ولا يواجهون أي تهديدات حقيقية قد تبرر منحهم اللجوء.

ورغم الجهود التي بذلها محامو هؤلاء الموالين لإقناع السلطات الإسبانية بمنحهم حق اللجوء، إلا أن تلك الجهود باءت بالفشل. كما تجاهلت الحكومة الإسبانية محاولات النشطاء المدنيين والسياسيين لدعم هذه المجموعة، بمن فيهم الوزيرة السابقة في حكومة بيدرو سانشيز، التي حاولت زيارتهم في المطار تضامنًا معهم.

تأتي هذه الحادثة في سياق الأفعال العدائية لجبهة "البوليساريو" تجاه المغرب، والتي تلقي بظلالها على علاقات إسبانيا والمغرب من جهة، وعلى موقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية من جهة أخرى، حيث يعكس قرار الترحيل موقف إسبانيا الصارم إزاء مطالب اللجوء من هذا النوع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق