عاجل

مزاعم بمشاركة قوات من كوريا الشمالية لدعم روسيا ضد أوكرانيا.. ما رد موسكو؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مزاعم بمشاركة قوات من كوريا الشمالية لدعم روسيا ضد أوكرانيا.. ما رد موسكو؟ - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 07:14 مساءً

زعم مسؤولون من كوريا الجنوبية وأوكرانيا أن جنودًا من كوريا الشمالية يشاركون في دعم القوات الروسية على الأرض في الحرب الروسية الأوكرانية، كما أكدوا احتمالية وجود مصابين بينهم، وأثارت هذه الأنباء تساؤلات حول مدى تعمق التعاون العسكري بين بيونج يانج وموسكو، وما إذا كان هذا التعاون قد دخل مرحلة جديدة من المشاركة المباشرة في الحرب، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

مزاعم كوريا الجنوبية وأوكرانيا

وذكر مسؤول في الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، دون الكشف عن هويته، أن عدة آلاف من جنود المشاة الكوريين الشماليين يتلقون تدريبات حاليًا في روسيا، ومن المتوقع نشرهم على خطوط المواجهة في أوكرانيا بحلول نهاية العام، مضيفًا أن ضباط كوريا الشمالية موجودون بالفعل في المناطق التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا لمراقبة القوات الروسية ودراسة ساحة المعركة، وبالرغم من أن كييف لم ترصد مشاركة وحدات كورية شمالية، لكنها أكدت أن الضربة الصاروخية الأوكرانية في 3 أكتوبر الجاري أدت إلى مقتل عدد من الجنود الروس، و6 ضباط كوريين شماليين كانوا يشرفون على العمليات العسكرية.

كما أفادت بأن كوريا الشمالية أرسلت أفرادًا عسكريين للإشراف على استخدام الذخائر والصواريخ الباليستية، كما زعمت مصادر استخباراتية أوكرانية أن ضباطًا كوريين شماليين موجودون بالفعل في المناطق التي تسيطر عليها روسيا لمراقبة القوات الروسية.

ومن ناحية أخرى، وصف وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم يونج هيون، التقارير الأوكرانية الأمريكية المتعلقة بمشاركة قوات كورية شمالية في دعم روسيا بأنها «من الممكن أن تكون أكيدة»، وأوضح أن العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج قد تزيد من دعمها العسكري لروسيا، موضحًا: «لدى روسيا وكوريا الشمالية اتفاقية هي أساس التحالف العسكري، لذلك من المرجح للغاية أن ترسل كوريا الشمالية قوات إضافية».

الاتفاق العسكري بين كوريا الشمالية وروسيا

يأتي هذا التطور بعد توقيع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على اتفاقية دفاع مشترك خلال الصيف الماضي، حيث تعهد كيم بتقديم دعمه الكامل لبوتين في حربه مع أوكرانيا، ويظهر هذا الإتفاق مدى تعمق التعاون العسكري بين الدولتين.

نفي روسيا لتلك المزاعم

هذه المزاعم نفاها المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، واصفًا إياها بأنها «خدعة» لإثارة الجدل حول الحرب الروسية الأوكرانية، وليس لها أي أساس من الصحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق