الاحتفالات مستمرة.. «نصر أكتوبر» على لوحات طلبة المدارس في متحف كفر الشيخ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاحتفالات مستمرة.. «نصر أكتوبر» على لوحات طلبة المدارس في متحف كفر الشيخ - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 08:37 مساءً

ما زال الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة بمتحف كفر الشيخ مستمراً، بتوافد المئات من طلاب الحضانات والمدارس والجامعات، لزيارة المتحف، والمشاركة في الاحتفال بحرب العِزة والكرامة.

متحف كفر الشيخ يحتفل بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة

ورش فنية ومحاضرات وجولات إرشادية وقطعة أثرية نادرة تعرض لمدة شهر كامل أمام الزوار، مع استقبالهم بأعلام مصر، هكذا كان برنامج متحف كفر الشيخ لجذب طلاب المدارس والجامعات.

يرفع عمر حلمي، الطالب بالمرحلة الابتدائية، علم مصر، تخليداً لزيارته الأولى للمتحف وتعرفه على مكنونات النصر: «مبسوط إني بزور متحف كفر الشيخ لأول مرة لأني بسمع عنه من زمان وكان نفسي أشوفه، وأخيراً زرته بمناسبة احتفالات حرب أكتوبر المجيدة، وفرحان أوي وفخور بعظمة بلدي وآثار أجدادنا القدماء المصريين».

تنوعت الرسومات والأعمال الفنية التي شارك بها الطلاب في الورش الفنية التي تم تنظيمها بالمتحف، وتبارى الطلاب في رسم النماذج المعبرة عن حرب أكتوبر المجيدة، مثلما تصف سلمى إبراهيم، طالبة بالمرحلة الثانوية: «رسمت محاكاة لحرب أكتوبر، زي علم مصر وجنودنا البواسل والدبابات وقناة السويس، وفخورة جداً إني بشارك في الاحتفال بالنصر، وجدي كان من أبطال الحرب ودايماً بيحكي لنا عنها».

مدير المتحف: الاحتفالات مستمرة على مدار الشهر

احتفال متحف كفر الشيخ مستمر على مدار شهر أكتوبر وفقاً لما ذكره الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام المتحف لـ«الوطن»: «احتفالنا بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر مستمرة على مدار الشهر، من خلال الورش الفنية والمحاضرات والجولات الإرشادية، واخترنا قطعة أثرية خاصة بالملك رمسيس الثاني الأكثر شهرة والأقوى بين ملوك مصر القديمة، باعتباره المحارب المنتصر صاحب أول معاهدة سلام في التاريخ، حيث توضع القطعة على قائمة صالات العرض المتحفي على مدار شهر كامل».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق