عاجل

نائب رئيس القومي للمرأة :جلسات الدوار نجحت فى تدريب ما يزيد عن 7 الآف قيادة دينية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائب رئيس القومي للمرأة :جلسات الدوار نجحت فى تدريب ما يزيد عن 7 الآف قيادة دينية - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 04:59 مساءً

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها المجلس اليوم في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان،بعنوان "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان".

 بحضور كل من سناء السعيد عضوة المجلس وايزيس محمود رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس، والدكتور  أسامة الأزهري وزير الأوقاف، و الدكتور حسام عبد الغفار مساعد وزير الصحة للشؤون البرلمانية والاتصال السياسي، والمتحدث الرسمي للوزارة ولمبادرة بداية، والأنبا توماس عدلي مطران الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك وأمين سر السنودس البطريركي للكنيسة القبطية الكاثوليكية ، والقس أنطونيوس صبحي  استشاري تطوير برامج أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية وممثل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والأستاذ الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والدكتور مجدي خالد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقا،بالاضافة إلي نخبة من الآئمة والشيوخ والقساوسة والواعظات والراهبات، و تستمر علي مدار ثلاثة أيام.

 
وأضاف المستشار سناء خليل أن التكليف الرئاسي للمجلس تضمن العمل على البرنامج التوعوي "جلسات الدوار" الذي يهدف الى توظيف ما جري عليه العرف بالريف المصري من عادات في احداث تغيير جذري في المعتقدات والموروثات الاجتماعية المغلوطة الغير سارية.. والتوعية بشكل عام بقضايا الأسرة ولترسيخ الاعتياد والاعتقاد بان الحوار واحترام الاخر هو الوسيلة السوية لمواجهة المشكلات الاجتماعية والاسرية.

 مؤكدا أن البرنامج يستهدف 10 الآف قيادة دينية من الأئمة والقساوسة والراهبات والواعظات المدربين على قضايا تنمية الأسرة.. لتوعية 10 مليون مصرية ومصري بقضايا (الحقوق والحريات والصحة الإنجابية .. والأمومة الآمنة.. و  برامج رعاية ما قبل الزواج وقضايا العنف ضد المرأة.. وغيرها)، مضيفا انه بالفعل وعلى مدار الفترة الماضية منذ إطلاق المشروع تم عقد العديد من الاجتماعات مع ممثلي جميع الجهات للوصول برؤية مشتركة حول كيفية تناول قضايا الأسرة.. وتصحيح المفاهيم المغلوطة والممارسات والموروثات الاجتماعية غير السوية و اختيار المميزين من القيادات الدينية التى تمتلك مهارات التواصل والتأثير فى القرى المستهدفة التى تضمها مبادرة تنمية الريف  المصري" حياة كريمة" .

كما تم تنفيذ جلسات الدوار لتوعية المواطنين بالقرى والمحافظات التي تشملها مبادرة حياة كريمة.. فقد نجحنا فى الوفاء بما يزيد عن ثلثي المستهدف حيث تم تدريب ما يزيد عن 7 الآف قيادة دينية والوصول الى ما يقرب من 9 مليون مواطن من خلال تنفيذ ما يزيد عن  93 ألف جلسة دوار منذ  إطلاق المشروع وحتى الآن  ومازال العمل مستمرًا للوصول الى كامل المستهدف ٍ

  واكد المستشار سناء خليل أنه فى إطار المبادرة الرئاسية" بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي سوف تقدم تحت لوائها أهداف المبادرات القومية الأخرى الخدمية والتوعوية.. وهو الأمر الذي يتطلب إعادة صياغة خطة عمل حديثة لجلسات الدوار.. وإعادة تدريب القادة الدينيين على المحاور الجديدة. وهو ما سوف نعكف على صياغته خلال اليومين القادمين مع الشركاء فى المجلس والوزارة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق