لبنان ملتزم بقرار 1701.. وحزب الله موافق - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لبنان ملتزم بقرار 1701.. وحزب الله موافق - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 08:01 صباحاً

السياسة

جدد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، التأكيد على أن لبنان ملتزم ومتمسك بتطبيق القرار 1701 بحذافيره وموافقة

Share Tweet

جدد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، التأكيد على أن لبنان ملتزم ومتمسك بتطبيق القرار 1701 بحذافيره وموافقة (حزب الله) عليه، داعياً المجتمع الدولي إلى أن يلزم إسرائيل بالتقيد بمضمون القرار والالتزام به؛ تحقيقاً للأهداف التي صدر من أجلها. وقال ميقاتي إنه «تلقى اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، جدد خلاله تضامن بلاده كاملاً مع لبنان»، مؤكداً أن هناك سعياً لوقف إطلاق النار.

وشكر رئيس الحكومة كل الدول الصديقة التي تساعد لبنان، معلناً أنه اعتباراً من اليوم (السبت) سيتم إطلاق جسر جوي بين المملكة العربية السعودية ولبنان لنقل المساعدات.

وقال بعد اجتماع للحكومة، (الجمعة)، «إن وقف إطلاق النار ووقف قصف المدنيين مطلبنا الأساسي». وأضاف أن الحل الدبلوماسي مطروح على الطاولة وهو بالعودة إلى تنفيذ القرار 1701. وأكد أن الحكومة جاهزة لتعزيز حضور الجيش على الحدود الجنوبية. وأفاد بأن تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية ضد لبنان يجري وسط صمت عالمي. وأكد أن الاعتداء الإسرائيلي على قوات (اليونيفل) مستنكر وهو جرم يستدعي المحاسبة. وشدد ميقاتي على ضرورة انتخاب رئيس جمهورية بأسرع وقت ممكن. ولفت إلى أن هناك 1000 مركز إيواء للنازحين، مضيفاً: «سنعمل على إقامة منشآت لإيواء النازحين على أراضٍ تابعة للحكومة». وقال «إن نحو 343 ألف سوري خرجوا من لبنان خلال الأسبوعين الماضيين».

Don't Miss

7 أيام لانتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية

49dd2c2272.jpg

Continue Reading

السياسة

تنتهي بعد 7 أيام، وتحديداً في 18 أكتوبر الجاري، مهلة تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة، التي كشفت عنها وزارة الداخلية

تنتهي بعد 7 أيام، وتحديداً في 18 أكتوبر الجاري، مهلة تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة، التي كشفت عنها وزارة الداخلية في أبريل الماضي. وتنص مبادرة وزارة الداخلية على إعفاء قدره 50% من غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها قبل 18 أبريل الماضي، على أن يُتاح سداد الغرامات بعد التخفيض حتى 18 أكتوبر 2024.

وتقتضي الاستفادة من الإعفاء مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه، سواء بالسداد دفعة واحدة أو كل مخالفة على حدة، إضافة إلى عدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

وكانت وزارة الداخلية ذكرت في وقت سابق أن المخالفات المرتكبة مع بدء سريان تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها سيطبق بحقها المادة 75 من نظام المرور، التي تتيح تخفيضاً للمخالفة الواحدة بنسبة 25%، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظاماً.

Continue Reading

السياسة

تلقى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً، اليوم، من الرئيس

تلقى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً، اليوم، من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وجرى خلال الاتصال بحث مستجدات الأحداث في المنطقة، واستعراض الجهود المبذولة لخفض التصعيد للوصول إلى الأمن والاستقرار.

Continue Reading

السياسة

كشفت وزارة الحج والعمرة، أن تأشيرة الزيارة الشخصية تمكّن المواطنين من دعوة الأصدقاء والمعارف غير السعوديين لزيارة

كشفت وزارة الحج والعمرة، أن تأشيرة الزيارة الشخصية تمكّن المواطنين من دعوة الأصدقاء والمعارف غير السعوديين لزيارة المملكة وأداء مناسك العمرة بكل يُسر وسهولة.

وأشارت الوزارة إلى أن تأشيرة الزيارة الشخصية يتم إصدارها من قبل المواطنين عبر منصة التأشيرات، وهي واحدة من التأشيرات التي تمكّن حاملها من أداء العمرة وزيارة الروضة الشريفة، وتشمل تأشيرة الزيارة العائلية، وتأشيرة العمل، وتأشيرة المرور.

ولفتت الوزارة إلى أن هذه التأشيرة تتميز بإمكانية إصدارها لسفرات متعددة أو واحدة، كما تمكّن حاملها من الإقامة لمدة 90 يوماً، مع ميزة التنقل في جميع مناطق المملكة، وزيارة المواقع التاريخية والإثرائية والوجهات السياحية، ولكنها لا تسمح لحاملها بأداء مناسك الحج.

Continue Reading

Trending

أزياء2 years ago

«أسيل وإسراء»: عدساتنا تبتسم للمواليد

أزياء2 years ago

جيجي حديد بإطلالة «الدينم» تواجه المطر

أزياء2 years ago

صبغات شعر العروس.. اختاري الأقرب للونك

أزياء2 years ago

«كرداشيان» تطل لامعة بالأشقر

أزياء2 years ago

اختيار هنيدة الصيرفي سفيرة لعلامة «شوبارد» في السعودية

أزياء2 years ago

الرموش الملونة ليست للعروس

الرياضة2 years ago

الربيعة وآل سيف.. أول سعوديين يتأهلان لبطولة «مستر أولمبيا» للمحترفين

المحلية9 months ago

جيني بحُلّته الجديدة: عيش التغيير بنفس التوفير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق