عاجل

هل ترد إسرائيل على إيران في عطلة عيد الغفران اليهودي؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل ترد إسرائيل على إيران في عطلة عيد الغفران اليهودي؟ - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 10:19 صباحاً

تزداد وتتعدد الترجيحات والتوقعات بموعد الهجوم الإسرائيلي على إيران والأهداف المحتملة له، ومع مصادفة اليوم السبت عيد الغفران اليهودي، قال مسؤولون أمريكيون، إنه من المرجح أن الرد قد يأتي خلال عطلة عيد الغفران.

وقال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، إنهم لا يملكون معلومات تشير إلى أن الرد سيأتي اليوم، لكنهم اعترفوا بأن إسرائيل لم تشاركهم جدولًا زمنيًا محددًا، وليس من الواضح ما إذا كان المسؤولون الإسرائيليون قد اتفقوا على جدول زمني حتى الآن، في وقت، رجح فيه مسؤولون أميركيون وإسرائيليون أن الرد قد يأتي خلال عطلة عيد الغفران اليهودي، والتي توافق اليوم السبت 12 أكتوبر، وفقًا لشبكة «NBC NEWS» الأمريكية.

مسؤولون: ليس لدينا معلومات مؤكدة 

وأضاف مسؤولون أمريكيون، أن الولايات المتحدة لا تعرف متى سترد إسرائيل، لكن المسؤولين قالوا إن الجيش الإسرائيلي مستعد وجاهز للتحرك في أي وقت بمجرد صدور الأمر.

وكانت إيران هاجمت إسرائيل بنحو 200 صاروخ في الأول من أكتوبر الجاري، استهدف بعض القواعد العسكرية الإسرائيلية، وأتى رد طهران بعد عدة هجمات واغتيالات استهدفت شخصيات بارزة، مثل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

ما هو عيد الغفران اليهودي؟

وعيد الغفران اليهودي، هو يوم مقدس لدى اليهود ومخصص للصلاة والصيام فقط، ويسمى أيضًا بيوم «كيبو»، ويطلق عليه بالعبرية «روش هاشناه»، وبحسب التراث اليهودي، يعد ذلك اليوم هو الفرصة الأخيرة لتغير المصير الشخصي أو مصير العالم في السنة الآتية، بحسب صحيفة «معاريف» الإسرائيلية.

وبحسب «معاريف»، فعيد الغفران اليهودي، يعد من أقدس الأيام الدينية اليهودية، وفيه يصوم اليهود نحو 26 ساعة، تُخصص للعبادات والصلوات اليهودية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق