عاجل

بثنائية البوسنة.. ألمانيا تخطف الصدارة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بثنائية البوسنة.. ألمانيا تخطف الصدارة - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 12:59 صباحاً

قاد المهاجم دينيز أونداف، المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، إلى الفوز على حساب مضيفه البوسني 2-1 والانفراد بصدارة المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط، ضمن الجولة الثالثة من الدور الأول للمستوى الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، الجمعة.
واستفادت ألمانيا من تعادل هولند المنافس الأبرز وخصمه المقبل الإثنين أمام المجر 1-1 والتي باتت في المركز الثاني بخمس نقاط أمام المجر«3» فيما تتذيّل البوسنة والهرسك المجموعة بنقطة يتيمة.
وتألق أونداف مهاجم شتوتجارت مسجلًا هدفي «دي مانشافت» في الشوط الأول «30 و36»، قبل أن يقلّص المخضرم إدين دجيكو النتيجة للبوسنيين «70».
واستهل المنتخب الألماني الذي أجبر على إجراء خمسة تغييرات على تشكيلته الأساسية بداعي الإصابات اللقاء على نحو بطيء واحتاج لبعض الوقت من أجل السيطرة على الكرة.
وأبعدت الإصابة كلًا من جمال موسيالا «بايرن ميونيخ»، كاي هافيرتس «أرسنال الإنجليزي»، روبن كوخ «أينتراخت فرانكفورت»، دافيد راوم لاعب «لايبزيج» ونيكلاس فولكروج «وستهام الإنجليزي».
ونجحت ألمانيا في انتزاع التقدم بعد لعبة مشتركة بدأها روبرت أندريش بتمريرة طويلة وصلت إلى النجم الشاب فلوريان فيرتس الذي هيّأها بشكل رائع أمام أونداف فلم يتوان الأخير عن متابعتها داخل المرمى «30».
وظنّ رجال المدرب يوليان ناجلسمان أنهم انتزعوا الهدف الثاني بعد دقيقتين، لكنّ هدف تيم كليندينست الذي كان يخوض مباراته الدولية الأولى عن عمر 29 عامًا ألغي بداعي وجود تسلل «32».
وأوشك أصحاب الأرض على خطف هدف التعادل لولا تدخل العارضة إثر تسديدة مهاجم شتوتجارت إرميدين ديميروفيتش «34». وضاعف أونداف تقدم ألمانيا بعد لحظات مستفيدًا من تمريرة ماكسيميليان ميتلشتات كرة عرضية منخفضة «36».
وأعاد دجيكو مهاجم فنربخشة التركي، منتخب بلاده إلى أجواء اللقاء، بعد أن قلّص النتيجة من كرة رأسية إثر ركلة ركنية «70».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق