عاجل

المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع الولايات المتحدة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

رئيس المنظمة العربية للسياحة يستقبل القنصل الأمريكي بجدة

الجمعة 11 أكتوبر 2024 | 05:17 مساءً

المنظمة العربية للسياحة

المنظمة العربية للسياحة

واس

استقبل معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، في مقر المنظمة بجدة، القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية داو لي، وذلك في زيارة تهدف إلى تنمية التعاون الدولي في مجال السياحة بين الجانبين العربي والأمريكي.

تعزيز التعاون في مجال السياحة بين العالم العربي والولايات المتحدة

أوضح الدكتور آل فهيد أن هذه الزيارة تأتي في إطار السعي لتعزيز التعاون مع الدول الرائدة في صناعة السياحة العالمية، مثل الولايات المتحدة، التي حققت قفزات مميزة في هذا المجال. 

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين الجانب العربي والأمريكي في مجالات السياحة المختلفة، بما في ذلك تبادل المعرفة والخبرات وتنمية الاستثمار السياحي في الوطن العربي. 

كما أشار إلى التطور الملحوظ في القطاع السياحي بالدول العربية، خصوصًا في ما يتعلق بتحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات السياحية المقدمة، إلى جانب جهود الترويج والتسويق لهذه المقاصد.

إشادة بالتطور السياحي في الدول العربية

من جهته، أشاد القنصل الأمريكي داو لي بما اطلع عليه خلال زيارته لمقر المنظمة، وخاصة الإنجازات التي حققتها على الصعيدين الإقليمي والدولي. كما أعرب عن إعجابه بالتطور السياحي الذي تشهده الدول العربية، خصوصًا المملكة العربية السعودية، التي وصلت إلى أكثر من 100 مليون سائح، وهو إنجاز غير مسبوق على المستويين الإقليمي والعالمي.

تطلعات لتعزيز الاستثمار السياحي

أعرب القنصل الأمريكي عن تطلعه إلى التعاون المشترك مع المنظمة العربية للسياحة، لا سيما في مجالات الاستثمار السياحي، مؤكدا أهمية رفع عدد السائحين بين الجانبين العربي والأمريكي. وأشار إلى أهمية تنفيذ برامج تسويقية وترويجية مشتركة تهدف إلى زيادة التبادل السياحي بين الجانبين بما يعود بالنفع على الجميع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق