طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بالخلاط.. «اعرفي تكات الحلواني» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بالخلاط.. «اعرفي تكات الحلواني» - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 12:27 مساءً

الكيكة الإسفنجية من الحلوى المفضلة التي تحب الأمهات صناعتها لأطفالها في المنزل، دون اللجوء لمحلات الحلويات، لذا يحرصن على معرفة طريقة عمل الكيكة الإسفنجية في الخلاط باستخدام بيضة واحدة، لكونها أكثر هشاشة وأقل في السعرات الحرارية، فضلا عن مدتها الزمنية الصغيرة التي لا يتجاوز مدة تحضيرها 15 دقيقة.

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بالخلاط

ونوضح طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بالخلاط على خٌطى الشيف أميرة شنب، في برنامجها على قناة «cbc سفرة»:

المقادير:

كوب ونصف دقيق.  ربع كوب كاكاو. كوب ونصف سكر. نصف كوب زيت. بيضة. معلقة كبيرة خل. معلقة كبيرة بيكنج بودر. معلقة فانيليا. رشة ملح. كوب كريم شانتيه خام. كوب سكر بودرة.  كوب لبن.

طريقة التحضير

ضيفي البيكنج بودر إلى الدقيق. ضيفي نصف ملعقة صغيرة من الملح. اخلطيهما جيدا بمضرب الخلاط. ضيفي باقي المكونات مع كوب من السكر، ثم متابعة الخلط إلى أن يصبح قوامه أبيض كريمي. ضيفي كوب من الزيت وقليبه بعناية. ضيفي بالتدريج المكونات مع التقليب جيدًا إلى أن يختفي في الخليط. ضعي الخليط في صواني مجهزة مدهونة بالزبدة. اتركيها في الفرن بدرجة حرارته 180. قسمي الخليط على صينيتين مقاس 26 أو 24. بعد التأكد من تسويتها تُقلب وتوضع في صينية التقديم.

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بالخلاط ببيضة واحدة

الوصفة الثانية في طريقة عمل الكيكة الإسفنجية في الخلاط سنتناول فيها الكيك باستعمال بيضة واحدة فقط أيضًا:

مقادير الكيكة الإسفنجية بالخلاط 

كوب دقيق. نصف كوب زبدة. بيضة. ملعقة من خلاصة الفانيليا. ملعقة ونصف بكينج بودر. كوب إلا ربع سكر بودر. ربع كوب حليب. 

طريقة التحضير 

اخفقي السكر مع الزبدة بالمضرب اليدوي. اخلطي المقادير لمدة 5 دقائق. ضعي خليط السكر والزبدة في وعاء الخلاط الكهربائي. ضيفي له الحليب والفانيليا. أكملي خفق على السرعة المتوسطة. ضعي هذا الخليط على الدقيق والبكينج بودر. قلبي كل مكونات الكيكة الإسفنجية وصبيها في قالب كيك.

تكات نجاح طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بالخلاط ببيضة واحدة

لابد من استعمال المقادير في درجة حرارة الغرفة، وتحديدا البيض والحليب والزبدة.  لابد من استخدام الزبدة كمكون دهني وليس الزيت النباتي.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق