سيناتور أمريكي: الصراع الأوكراني يجب أن ينتقل إلى التفاوض من أجل تسوية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سيناتور أمريكي: الصراع الأوكراني يجب أن ينتقل إلى التفاوض من أجل تسوية - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 03:30 مساءً

وقال وارنر في كلمة ألقاها في المجلس الأطلسي في واشنطن، معلقا على آفاق الصراع الأوكراني: "الهدف على المدى الطويل هو ضرورة إجراء مفاوضات".
ذكر ممثل عن وزارة الدفاع الأمريكية، أن أولوية واشنطن في الصراع الأوكراني تظل إمداد كييف بالأسلحة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تأمل في التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع في أوكرانيا، لكنها لا ترى حتى الآن "الشروط اللازمة لإجراء مفاوضات مثمرة" مع روسيا.

وفي سبتمبر 2024، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه إذا كانت لدى أوكرانيا رغبة في التفاوض فإن روسيا لن ترفضها، لكن مثل هذه المفاوضات ستجرى على أساس الاتفاقيات المعتمدة في إسطنبول.

وأكد الرئيس الروسي موقف موسكو بأن بدء المفاوضات مع أوكرانيا، يقتضي أن تقوم كييف بسحب قواتها من كامل أراضي الأقاليم الجديدة لروسيا، جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، مؤكدا أن الأعمال القتالية ستتوقف فور موافقة كييف على هذا الشروط.

كما أنه يتوجب على كييف أن تخطر موسكو رسميا بتخليها عن خطط الانضمام إلى "الناتو"، وتحتاج روسيا، كي يتم التوصل إلى تسوية سلمية، لأن تكون أوكرانيا بلدا محايدا وغير منحاز وخال من الأسلحة النووية.

نقلا عن روسيا اليوم

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق