عاجل

أبرزها الزنجبيل والكركم .. أعشاب مفيدة للجهاز الهضمي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرزها الزنجبيل والكركم .. أعشاب مفيدة للجهاز الهضمي - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 01:52 مساءً

ووفق موقع "هندوستان تايمز" الأعشاب هي الأجزاء الخضراء المورقة من النباتات التي تنبض بالنكهة مثل الريحان والكزبرة/الكاري/أوراق الغار والنعناع والشمر والشبت، في حين أن التوابل هي البذور العطرية أو الجذور أو براعم الزهور (القرنفل) أو حتى لحاء الأشجار مثل القرفة. إنها لا تضيف فقط إلى نكهة ورائحة الطعام. لا يمكن الاستهانة بالفوائد الصحية لهاتين الفئتين المشتقتين من النباتات في عالم الطهي.


وتؤكد أمريتا ميشرا، أخصائية التغذية في دلهي دايت، نويدا. أن الزنجبيل والكركم والكمون واليانسون والهيل والفلفل من بين الأعشاب المفيدة للجهاز الهضمي. فإدراجها في الوجبات يساعد على تنظيم الجهاز الهضمي.


وتوضح الخبيرة أن  الكركم يتمتع بفوائد صحية ممتازة. فهو يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. كما أنه يساعد في الهضم. كما يساعد الكمون في الهضم والامتصاص. وتساعد بذور الشمر في تقليل عسر الهضم. كما يخفف الزنجبيل من الغثيان ويهدئ الأمعاء ويزيد من العصارات الهضمية ويقلل الالتهاب. كما يساعد الحلتيت في التخلص من غازات المعدة.

 كما أن شرب الماء المنقوع بالأعشاب والتوابل على معدة فارغة يعد إجراءً أوليًا للتخلص من الانزعاج بعد تناول وجبة ثقيلة. فاليانسون له خصائص طاردة للريح.

 كما أن شرب كوب من اللبن الرائب مع رشتين من مسحوق اليانسون بعد وجبة احتفالية يساعد في السيطرة على الغازات والانتفاخ.

كما أن مضغ بذور الشمر وشاي الكمون وماء النعناع مفيد أيضًا.

وتشير خبيرة التغذية ديفيندرا باندي إلى أن الأعشاب تنظم حركة الأمعاء وتعزز صحة المعدة بشكل عام. وفيما يتعلق بإدراج الأعشاب في نظامك الغذائي، تناول ماء الكزبرة لأنه يدعم الإنزيمات الهضمية والعصائر. وأضف أوراق الكاري إلى أطباقك. كما يعزز النعناع الطازج صحة الجهاز الهضمي ومن المعروف أنه يخفف من متلازمة القولون العصبي. انقع الأعشاب في الماء الساخن واشربها بعد تبريدها. فهي تساعد على الهضم وتمنع الحموضة الناتجة عن الإفراط في تناول الطعام

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق