المئات من جنود الجيش الإسرائيلي يصفون الحرب في غزة بحكم الإعدام ويرفضون الخدمة العسكرية.. ونتنياهو يهددهم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المئات من جنود الجيش الإسرائيلي يصفون الحرب في غزة بحكم الإعدام ويرفضون الخدمة العسكرية.. ونتنياهو يهددهم - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 07:19 صباحاً

في ضربة كبرى ومدوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وقع عدد من الجنود على رسالة أعنوا من خلالها عدم الحضور إلى الجيش والمشاركة في الحرب المستمرة على الحدود اللبنانية أو بقطاع غزة، إلا بعد موافقة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على صفقة لتبادل المُحتجزين، بحسب ما أعلنته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

وقال الجنود الذي يصل عددهم إلى 130 جنديًا، إنهم يرفضون الخدمة إذا لم يوقع «نتنياهو» والحكومة الإسرائيلية على صفقة المحتجزين.

تفاصيل الرسالة

وفي الرسالة التي نشرتها صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، قال جنود الجيش الإسرائيلي الموقعون إن الحرب في غزة هي حكم الإعدام علينا وعلى المحتجزين والإسرائيليين، ومن الواضح اليوم أن استمرار الحرب في غزة لا يؤخر فقط عودة المحتجزين من غزة، لكنه يعرض حياتهم أيضًا للخطر، فقد قُتل العديد منهم بسبب قصف الجيش الإسرائيلي».

نتنياهو: يجب اقتلاع أي محاولة لرفض الخدمة العسكرية

وعلق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على رسالة الجنود، قائلًا إنه يجب اقتلاع أي محاولة لرفض الخدمة العسكرية، كما علق وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت أيضًا قائلًا إننا سنعمل بقبضة قاسية ضد مظاهر رفض الخدمة العسكرية، خلال اجتماع الكابينيت، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

ميري ريجيف: سأعمل على اعتقالهم

وقالت ميري ريجيف، وهي وزيرة المواصلات في الحكومة الإسرائيلية، إنها ستعمل على اعتقال من يرفضون الخدمة العسكرية، مضيفة: «أي شخص يرفض الأمر يجب أن يبقى رهن الاحتجاز».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق