موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني.. ونتنياهو يخطط لضربة عدوانية كبرى - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني.. ونتنياهو يخطط لضربة عدوانية كبرى - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 02:42 صباحاً

كشف موقع «أكسيوس» الأمريكي، تفاصيل المكالمة الهاتفية التي جرت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني، متوقعا أن يكون الرد بعد زيارة وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت إلى واشنطن بداية الأسبوع المقبل.

ومن المحتمل أن يسافر «جالانت» إلى واشنطن في وقت مبكر من الأسبوع المقبل لمواصلة المناقشات مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

اقتراب التفاهم بشأن نطاق الرد الإسرائيلي ضد إيران

وقال 3 مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اقتربا من التفاهم بشأن نطاق الرد الإسرائيلي المخطط له ضد إيران، بحسب «أكسيوس».

خطط إسرائيل أكثر عدوانية من رغبات البيت الأبيض

وتقبل الإدارة الأمريكية فكرة أن إسرائيل ستشن قريبًا هجومًا كبيرًا على إيران، لكنها تخشى أن تؤدي الضربات على أهداف مُعينة إلى تصعيد الحرب الإقليمية بشكل كبير، في وقت، قال مسؤول إسرائيلي بارز إن الخطط الحالية لا تزال أكثر قوة وعدوانية إلى حد ما مما يرغب البيت الأبيض.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن الفجوات بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن طبيعة ونطاق الهجوم الإسرائيلي ضد طهران تقلصت عما كانت قبل مكالمة «بايدن» و«نتنياهو»، كما جرت مكالمة أخرى بين جيك سوليفان ووزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر.

تحديد توقيت الهجوم

وانعقد مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، لتلقي إحاطة بشأن خطط مهاجمة الهجوم الإيراني والتفاهمات مع إدارة الرئيس الأمريكي، بحسب مسؤولين إسرائيليين.

ومن المرجح أن يفوض المجلس الوزاري الأمني ​​المصغر «نتنياهو» ووزير دفاعه يوآف جالانت بتحديد توقيت الهجوم، الذي من المتوقع أن يكون بعد زيارة «جالانت» لواشنطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق