عاجل

إمام وخطيب المسجد النبوي يزور معهد وجامعة دار النجاح بإندونيسيا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

احتفاء 5000 طالب وطالبة بإمام المسجد النبوي في إندونيسيا

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 09:42 مساءً

إمام وخطيب المسجد النبوي

إمام وخطيب المسجد النبوي

واس

 احتفى أكثر من 5000 طالب وطالبة بإمام وخطيب المسجد النبوي، الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي، خلال زيارته لمعهد وجامعة دار النجاح في العاصمة الإندونيسية جاكرتا. تأتي هذه الزيارة في إطار برنامج رسمي بتنسيق من وزارة الشؤون الإسلامية، ممثلةً بالملحقية الدينية بسفارة المملكة في جاكرتا.

استقبال رسمي ولقاء حافل

كان في استقبال الشيخ الحذيفي رئيس معهد وجامعة دار النجاح، الشيخ هادي أنتو عارف، برفقة سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا فيصل العامودي، والملحق الديني بالسفارة الشيخ أحمد الحازمي. في بداية اللقاء، رحب رئيس المعهد بالشيخ الحذيفي، مؤكدًا أن زيارته تمثل تشجيعًا للمعهد لمواصلة مسيرته في خدمة طلاب وطالبات الشعب الإندونيسي، وأن وجوده بينهم يُعد فخرًا وشرفًا يُحفز الأبناء والبنات على تلقي العلم.

جولة في مرافق المعهد

تجول الشيخ الحذيفي في مرافق المعهد، حيث التقى بأعضاء هيئة التدريس واستمع إلى شرح موجز عن المعهد والجامعة. وأعرب رئيس معهد وجامعة النجاح، الشيخ هادي أنتو عارف، عن تقديره للجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة في تعزيز ونشر قيم الوسطية والاعتدال ودورها الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين في العالم. وأشار إلى أن المعهد يدرس حاليًا حوالي 13,000 طالب وطالبة، وقد تأسس في عام 1942.

كلمة الإمام وتأثيرها

خلال كلمته التي ألقاها في الحفل، أكد إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور أحمد الحذيفي أن هذا اللقاء يُعد من تجليات نعمة الله، مُعربًا عن شكره لله، كما توجه بالشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين على توجيهاتهما السديدة في كل ما من شأنه إيصال هداية الحرمين الشريفين إلى العالم والعناية بهما وبقاصديهما.

برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين

تجدر الإشارة إلى أن زيارة إمام المسجد النبوي الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي إلى إندونيسيا تأتي ضمن برنامج 'زيارات أئمة الحرمين الشريفين' الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية ونظيراتها في دول العالم، حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز العلاقات الثقافية والدينية بين المملكة ودول العالم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق