ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة في أمريكا إلى أعلى مستوياته منذ عام - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
ارتفع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة أول مرة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، ليصل إلى أقل مستوياته منذ أكثر من عام.
وذكرت وزارة العمل الأمريكية في بيان اليوم الخميس أن عدد طلبات إعانة البطالة ارتفع بواقع 33 ألف طلب إلى 258 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 5 أكتوبر الماضي، مقابل 225 ألف طلب خلال الأسبوع السابق وفقا للبيانات الأولية في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع العدد إلى 230 ألف طلب.
وبهذا الارتفاع، الذي تجاوز التوقعات، وصل عدد طلبات إعانة البطالة إلى أعلى مستوى له منذ سجل الأسبوع المنتهي يوم 5 أغسطس 2023.
ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة في أمريكا إلى أعلى مستوياته منذ عام- مشاع إبداعي

إعانة البطالة

وذكرت وزارة العمل أن متوسط عدد الطلبات الأسبوعي خلال الأسابيع الأربعة الماضية الأقل تقلبا ارتفع إلى 131 ألف طلب بزيادة قدرها 6750 طلبا عن الأسبوع السابق الذي سجل 25ر224 ألف طلب وفقا للبيانات الأولية.
وأضافت الوزارة أن عدد الحاصلين على إعانة بطالة مستمرة خلال الأسبوع المنتهي يوم 28 سبتمبر الماضي ارتفع بمقدار 42 الف طلب إلى 861ر1 مليون طلب في المتوسط.
ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة في أمريكا إلى أعلى مستوياته منذ عام- مشاع إبداعي

وتراجع متوسط عدد الحاصلين على إعانة بطالة مستمرة خلال الأسابيع الأربعة الماضية إلى 832ر1 مليون طلب بزيادة قدرها 4500 طلبا عن الأسبوع السابق الذي سجل مليون 5ر827 ألف طلب.
واعلنت وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة الماضي ارتفاع عدد الوظائف خلال الشهر الماضي بمقدار 254 ألف وظيفة مقابل 159 ألف وظيفة خلال الشهر السابق.
كما تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة خلال سبتمبر إلى 1ر4% مقابل 2ر4% خلال أغسطس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق