خلال 2023.. جرائم سرقة السيارات في ألمانيا تقترب من 16 ألفًا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

كشف تقرير صادر عن المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا، عن تزايد عدد حالات سرقة السيارات في البلاد بشكل ملحوظ.
وأفاد تقرير المكتب عن الجرائم المتعلقة بسرقة المركبات بأن عدد السيارات التي سُرقت العام الماضي وصل إلى 15 ألفًا و924 سيارة، بارتفاع بنسبة 9% مقارنة بعام 2022.
وتشمل هذه الجرائم السرقة والاختلاس، مثل الحالات التي لا تُعاد فيها السيارات المؤجرة، وشكّل هذا النوع الأخير 8ر17% من جرائم السيارات المسروقة في العام الماضي.
وارتفع عدد السيارات التي جرى الاستيلاء عليها بهذه الطريقة في العام الماضي بنسبة 6ر18%، لتصل بذلك إلى أعلى مستوى لها خلال الأعوام الخمسة الماضية.

عدد الشاحنات المسروقة

كما ارتفع عدد الشاحنات المسروقة بنسبة 48% في عام 2023، لتتجاوز 1000 حالة.
وعلق المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا قائلَا: "هذا الارتفاع يعود بشكل خاص إلى سلسلة من سرقات الشاحنات الصغيرة في برلين".


وأظهر التقرير أنه لم يطرأ تغيير تقريبًا على عدد حالات السرقة بالنسبة للمنازل المتنقلة، إذ وصل عدد المركبات المسروقة من هذه الفئة إلى 469 مركبة، على الرغم من زيادة عدد حالات ترخيص هذه المركبات بشكل كبير.

مجموعات منظمة

وقال المكتب: "بسبب احتمال الحصول على أرباح كبيرة، فمن المتوقع أن تبقى المنازل المتنقلة مستهدفة من قبل مجموعات الجريمة الدولية".
كما ارتفع عدد المشتبه بهم المسجلين بنسبة 2ر10%، ليصل إلى 19 ألفًا و660 شخصًا في العام الماضي.
وذكر التقرير أن "جزءًا كبيرًا من المجرمين ينشطون في مجموعات منظمة"، ويتقاسمون الأدوار في السرقة والاتجار ونقل المسروقات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق