عاجل

غارات صهيونية مكثفة في الجنوب والبقاع وارتفاع حصيلة الشهداء - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غارات صهيونية مكثفة في الجنوب والبقاع وارتفاع حصيلة الشهداء - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 07:37 مساءً

يستمر كيان العدو بعدوانه المستمر على لبنان لليوم لـ18 على التوالي مستهدفا منازل مواطنين الآمنين والفرق الصحية والمدنية .

في الجنوب ، شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على بلدات عديدة منها المعشوق، النفاخية، ديركيفا، دير انطار، والبازورية، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف الناقورة، مستهدفة منطقة حامول. وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” بأن غارات على بلدة ميفدون أدت إلى سقوط شهيدين من آل توبة وتدمير عدد كبير من المنازل. كذلك، تم استهداف برج حراسة تابع لقوات الطوارئ الدولية في رأس الناقورة.

في صور، تواصل فرق الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية البحث عن مفقودين تحت أنقاض كنيسة ومركز الدفاع المدني اللبناني في بلدة دردغيا، الذي تعرض لغارة إسرائيلية مدمرة أمس، مما أسفر عن استشهاد خمسة موظفين. كما تعرضت بلدات الشعيتية، الجبين، قلاويه، ودير قانون رأس العين لغارات أخرى. وفي مدينة النبطية، استهدفت غارة حي الراهبات، بينما سجلت غارة أخرى في محيط العين في بلدة كفررمان، ما أدى إلى إصابات بين المدنيين.

وفي البقاع، شن الطيران الإسرائيلي غارات على محيط مدينة الهرمل، حيث بلغ عدد الغارات على المنطقة الحدودية تسعًا حتى الآن. كما استهدف الطيران الإسرائيلي معبرًا مجاورًا لأحد حواجز الجيش في حوش السيد، مما أدى إلى أضرار مادية جسيمة.

و صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن غارات العدو الإسرائيلي على الكرك أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد أربعة أشخاص وإصابة سبعة عشر آخرين بجروح. ولا تزال أعمال رفع الانقاض مستمرة”.

بالتوازي مع الغارات، أصدرت حركة “أمل” بيانات نعت فيها الشهيدين المجاهدين محمد حسن نزال (جبريل) وبسام محمد حسن الموسوي (السيد)، مؤكدة استمرار المقاومة رغم التضحيات. كما نعت جمعية كشافة الرسالة الإسلامية الشهيد القائد الرسالي حسن نمر عيسى، متعهدة بالاستمرار في الدفاع عن الوطن.

ووزّع منسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ناصر ياسين التقرير الرقم 15 حول الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان والوضع الراهن وجاء فيه:

خلال ال 24 ساعة الماضية تم تسجيل 61 غارة جوية ليصل العدد الإجمالي للاعتداءات منذ بداية العدوان إلى 9531 إعتداء.

صدر عن وزارة الصحة حصيلة الشهداء والجرحى خلال ال 24 ساعة الماضية حيث تم تسجيل 28 شهيداً و113 جريحاً ليرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الاحداث إلى 2169 شهيداً و10212 جريحاً.

لتاريخه تم فتح 1023 مركزاً لاستقبال النازحين منها 822 مراكزاً وصلت للحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية.

لتاريخه تم تسجيل 186400 نازح (38700 عائلة) في مراكز الايواء الواردة في اللوائح الصادرة عن غرفة العمليات الوطنية.

تقوم كافة الأجهزة الامنية بحفظ الامن والمساهمة في مساعدة النازحين وتوزيع المواد الغذائية والمحروقات وحماية مراكز الايواء ومنع عمليات الاحتكار ومراقبة الأسعار ومراقبة ضبط الحدود.

من تاريخ 23 أيلول لغاية 10 تشرين الأول 2024 سجّل الامن العام عبور 314481 مواطناً سورياً و 111801 مواطن لبناني إلى الأراضي السورية.

المصدر: مواقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق