عاجل

كيف رد محمد منير على سؤال «هل عمرو دياب ألفا الجيل؟» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف رد محمد منير على سؤال «هل عمرو دياب ألفا الجيل؟» - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 05:03 مساءً

وفقًا لتاريخ ميلاده يُكمل اليوم عامه السبعين، وحسب مشواره الفني اقترب من نصف قرن متربعًا على عرش الغناء، وهو يمتع جمهوره بصوته الشجي الذي يأسر القلوب ولهجته التي تخطف الأذان وشعره المجعد «المنكوش» متخليًا عن أي هيئة رسمية لتحفظه العيون، حتى أصبح محمد منير بخطوات هادئة نجمًا يلقبه محبوه بـ«الملك.. الكينج».

فترة السبعينيات من القرن الماضي شهدت وفاة عبدالحليم حافظ متبوعًا بظهور جيل جديد يختلف في أغانيه وهيئته عن زمن العندليب، وكان أبرزهم هذا الشاب «أسمراني اللون» محمد منير الذي قرر التمرد على طريقة الغناء التقليدية ليكون له طريقته الخاصة ولونه المميز باعتباره واحدًا من أبناء النوبة.

ff22de83d9.jpg

عيد ميلاد محمد منير

«كل فنان هو ألفا جيله»، هذه الكلمات كانت إجابة محمد منير ردًا على سؤال محمود سعد في لقاء تليفزيوني سابق بشأن ماقاله الناقد طارق الشناوي بأن عمرو دياب هو «الألفا» أي رقم واحد في الغناء، ليؤكد «الكينج» أن «الهضبة» واحدًا من القلائل المجتهدين في عالم الأغنية وله بصمته وطريقة أداء مختلفة وجمهور عريض.

18b58ec690.jpg

لقب ألفا الجيل

«نحن في زمن تتعدد فيه العروش»، حملت هذه العبارة ثقة «الكينج» في الدفاع عن حق كل مطرب في أن يحمل لقب «ألفا» بقوله: أرفض اقتصار اللقب على مطرب بعينه، لأن هناك شعبان عبدالرحيم وحكيم ومحمد فؤاد وعلي الحجار ومحمد الحلو وغيرهم، وذلك من أن يتعود الجمهور على التعدد والاختلاف في الأذواق.

03d1d173c7.jpg

9e4dbd691c.jpg

واستطرد: في الماضي لم يكن هناك بدائل مختلفة ولا تنوع في أشكال الغناء، كان هناك روح واحدة في الموسيقى تسيطر على الساحة، بعكس هذا الزمن الذي فتح بابًا كبيرًا أمام التنوع والاختلاف الموسيقى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق