عاجل

محافظ مطروح يفتتح محطة رفع الصرف الصحي في سيوة.. بتكلفة 55 مليون جنيه - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ مطروح يفتتح محطة رفع الصرف الصحي في سيوة.. بتكلفة 55 مليون جنيه - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 02:45 مساءً

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح محطة الرفع الفرعية رقم 3 لمشروع الصرف الصحي بسيوة، استعداد لدخولها الخدمة لتطوير الخدمات والبنية التحتية في سيوة.

محطة الصرف الصحي في سيوة

وقال المهندس أحمد نصر، رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات، في بيان اليوم، إن المحطة التي تم افتتاحها هي رقم 3 بمنطقة سيدي رحيم بسيوة وتعد محطة الرفع الفرعية، وتأتي ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل لمدينة سيوة الذي يتكون من 16 محطة رفع ومحطة معالجة ثنائية بطاقة 18 ألف متر مربع/ يوم، بشبكات انحدار بطول 100 كيلومتر، حيث تخدم شبكات محطة الرفع نحو 15% من المدينة، منها منطقة سيدي رحيم ومنطقة زقاوة ومنطقة كوبرى عزمى لمستفيدين نحو 3 آلاف نسمة.

خريطة محطات الرفع الفرعية 

وأوضح محافظ مطروح خلال الافتتاح أنه يجري استقبال المياه المجمعة من صرف محطات محطة الرفع الفرعية رقم 10، بمنطقة الكيلو 3 ومحطة الرفع الفرعية رقم 11 بمنطقة الطبو، ومحطة رقم 16 منطقة أبو بكر الصديق، وتبلغ تكلفة إنشاء المحطة نحو 55 مليون جنيه.

مساحة المحطة 

ولفت المحافظ إلى أن المحطة على مساحة 900 متر مربع، تتكون من عنبر التشغيل و بيارة تجميع بسعة 125 مترا مكعبا، وتحتوي على عدد 3 وحدات رفع تصرف 65 لترا/ثانية وكذلك مبنى المولدات ويحتوى على عدد 2 وحدة توليد كهرباء قدرة 100 كيلووات وعدد 2 خزان وقود سعة 1000 لتر بالإضافة إلى مبانى المخزن، ومنظومة الدفاع المدنى وانذار الحريق، بالإضافة إلى شبكة انحدار بطول 7 كيلومترات وخط طرد من البولى اثيلين عالى الكثافة قطر 250 ملليمترا وطول 655 مترا طوليا لنقل المياه من المحطة إلى المحطة الرئيسية رقم 2، ومنها إلى محطة المعالجة بمنطقه الشحايم.

 

 الوصلات المنزلية للصرف الصحي 

ووجه محافظ مطروح لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالاسراع في الإنتهاء من الوصلات المنزلية وتوعية وتحفيز المواطنين مع تيسير الإجراءات والدفع لاشتراك جميع المنازل بما يحافظ على البيئة بسيوة، وهنأ أهالي واحة سيوة بافتتاح وبدء تشغيل ثانى  شبكة صرف صحي بالواحة وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية بسيوة ومد كافة الخدمات والحياة والبنية التحتية والتيسير على المواطنين من أهالي الواحة.

 






إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق