الشريك الأدبي بتبوك يقيم أمسية حول ” المُلهمات ” في الشعر العربي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشريك الأدبي بتبوك يقيم أمسية حول ” المُلهمات ” في الشعر العربي - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 12:10 مساءً

المناطق_تبوك

أقيمت في مقهى الشريك الأدبي لهيئة الأدب والنشر والترجمة بمنطقة تبوك أمس، أمسية أدبية بعنوان ” المُلهمات ” في الشعر العربي، قدمها الباحث مفلح بن سحلي البلوي، بحضور عدد من المهتمين والمهتمات بالشأن الثقافي والأدبي بالمنطقة.

وتناولت الأمسية عددًا من المحاور في الإلهام وعلاقته بالشعر والشعراء، وأهم مصادر إلهام الشعراء في العصر الجاهلي وما تلاه من عصور، ثم عرّج المتحدث ؛ على دور المرأة وتأثيرها على الشعراء، ثم ناقش المتحدث أثر بواعث الشعر واغراضه في نقد الشعر ومدى جودته، إلى جانب مصادر إلهام الشاعر السعودي وتأثره بالبيئة.

واستشهد الباحث البلوي خلال الأمسية بالعديد من الأمثلة في مختلف عصور الأدب العربي، مؤكدًا أنه لم يكن كل الشعراء الذين كتبوا الشعر كانوا عشاقًا، لأن الشعر صناعة صورة جديدة لا يشترط أن تكون مطابقة للواقع، ولكن العشق يُعد مصدرًا من مصادر الوحي للشاعر وللكثير من المعاني والصور التي يضمنها شعره.

وفي الختام شهدت الأمسية عددًا من المداخلات التي أثارت النقاش حول الأمسية وماجاءت به، وأهمية المحافظة على الشعر وتاريخه كإرث ثقافي وحضاري.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق